علماء الفلك يخططون للعثور على نيزك فى المحيط باستخدام مغناطيس ضخم .. تكنولوجيا

اليوم السابع

شاهد المقال التالي من نبض الجديد .. علماء الفلك يخططون للعثور على نيزك فى المحيط باستخدام مغناطيس ضخم يخطط علماء الفلك لرحلة للعثور على نيزك صغير من نظام نجمى آخر باستخدام مغناطيس ضخم، كان اصطدم بالمحيط الهادئ، وذلك بطاقة تعادل نحو 121 طنًا من مادة تي إن تي، ويأمل... والان إلى التفاصيل :

يخطط علماء الفلك لرحلة للعثور على نيزك صغير من نظام نجمى آخر باستخدام مغناطيس ضخم، كان اصطدم بالمحيط الهادئ، وذلك بطاقة تعادل نحو 121 طنًا من مادة تي إن تي، ويأمل الفريق من جامعة هارفارد، في العثور على أجزاء من هذه الصخور البينجمية، المعروفة باسم CNEOS 2014-01-08، التي اصطدمت بالأرض منذ سنوات في 8 يناير 2014.

قال سراج: "لقد ضرب الغلاف الجوي على بعد نحو مائة ميل (160 كيلومترًا) قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة فى منتصف الليل، مع حوالي 1% من طاقة قنبلة هيروشيما".

يُعتقد أن CNEOS 2014-01-08 من نظام نجمي آخر لأنه كان يسافر بسرعة 37.2 ميلًا في الثانية (60 كيلومترًا في الثانية) بالنسبة للشمس، وهذا سريع جدًا بحيث لا يمكن تقييده بجاذبية الشمس.

أوضح سراج: "على مسافة الأرض من الشمس، أي جسم يسافر أسرع من حوالي 42 كيلومترًا في الثانية [26 ميلًا في الثانية] يكون على مسار هروب غير محدود بالنسبة للشمس".


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد علماء الفلك يخططون للعثور على

كانت هذه تفاصيل علماء الفلك يخططون للعثور على نيزك فى المحيط باستخدام مغناطيس ضخم نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


تكنولوجيا اليوم