كيف تعالج الحفر العميقة الناتجة عن حب الشباب على الوجه؟ .. منوعات

اليوم السابع

بواسطة نبض مصر : في الخميس 2022/08/11 الساعة 08:04 ص شاهد منوعات كيف تعالج الحفر العميقة الناتجة عن حب الشباب على الوجه؟ , ندبات حب الشباب هى حفر عميقة يسببها حب الشباب وتؤدى إلى خدوش مستديرة أو حفر فى جلدك، ولهذا السبب، تستغرق تلك الندوب وقتًا أطول لتختفى مقارنة بندبات حب الشباب الأخرى،... والان الى المزيد من نبض الجديد.

ندبات حب الشباب هى حفر عميقة يسببها حب الشباب وتؤدى إلى خدوش مستديرة أو حفر فى جلدك، ولهذا السبب، تستغرق تلك الندوب وقتًا أطول لتختفى مقارنة بندبات حب الشباب الأخرى، وهذه الحفر العميقة ليست خطيرة، لكنها تؤثر على مظهر الوجه، حسبما نشر موقع webmd.

 

ما ندبات حب الشباب وتأثيرها على وجهك؟

الجلد لم يعد إلى حالته السابقة بعد الشفاء، ولا يعرف الخبراء بالضبط سبب إصابة بعض الناس بندبات والبعض الآخر لا يصاب بها.

الحفر الصغيرة  بحب الشباب الكيسى أو العقدى، حيث تتكون أكياس قاسية ومؤلمة تحت الجلد، ويبدو أنه عندما يشفى هذا النوع من حب الشباب، تواجه بشرتك صعوبة أكبر فى استبدال الكولاجين الذى فقده، والكولاجين هو ما يجعل بشرتك تبدو "ممتلئة"، لذلك يؤدى فقدانها إلى حدوث خدوش فى الوجه.

 

علاج ندبات حب الشباب

الحفر العميقة دون علاج طبى، وهناك عدة طرق لتقليل ظهور تلك الندوب، بما فى ذلك:

تقشير الجلد

يتضمن ذلك كشط أو إزالة الطبقة العليا من جلدك حيث ماتت الخلايا، وقد يشجع بشرتك على إنتاج المزيد من الكولاجين، لكنه فعال للندبات السطحية فقط.

صنفرة الجلد

وهى شكل أعمق من نفس العلاج الذى يزيل الطبقة العليا من بشرتك بالكامل، بما فى ذلك خلايا الجلد التى لا تزال على قيد الحياة، وقد يساعد فى تحسين مظهر الندبات، لكنه أيضًا يجعل بشرتك حمراء ومؤلمة وحساسة للشمس.

التقشير الكيميائى

يستخدم هذا العلاج المواد الكيميائية لتجريد الطبقة العليا من بشرتك ولتشجيع نمو الجلد الصحى، ويمكن أن يكون التقشير الكيميائى سطحيًا أو متوسطًا أو عميقًا، لكن معظم الأطباء ينصحون فقط بالعلاجات السطحية والمتوسطة لندبات حب الشباب.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد كيف تعالج الحفر العميقة الناتجة

كانت هذه تفاصيل كيف تعالج الحفر العميقة الناتجة عن حب الشباب على الوجه؟ نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :