اليوم الذكرى السابعة لوفاة نور الشريف .. مسيرة فنية حافلة امتدت 40 عامًا .. نجوم و فن

اليوم السابع

كتب نبض مصر : شاهد نور الشريف السابعة، الذي رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم من عام 2015 بعد صراع مع سرطان الرئة عن عمر 69 عاماً، حيث شهدت أيامه الأخيرة تدهور كبير في... , بعنوان اليوم الذكرى السابعة لوفاة نور الشريف .. مسيرة فنية حافلة امتدت 40 عامًا نجوم و فن نشر في الخميس 2022/08/11 الساعة 08:04 ص عبر موقع نبض الجديد, التفاصيل ومشاهدتها الان .

نور الشريف السابعة، الذي رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم من عام 2015 بعد صراع مع سرطان الرئة عن عمر 69 عاماً، حيث شهدت أيامه الأخيرة تدهور كبير في حالته الصحية داخل احدى مستشفيات المهندسين، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك، تاركاً مسيرة فنية امتدت 40 عاماً، وحفلت بالعديد من الأعمال الهامة والمؤثرة في السينما والدراما المصرية.

ولد نور الشريف فى حى الخليفة بالقاهرة عام 1946، واسمه الحقيقى محمد جابر محمد عبد الله، وبدأ التمثيل فى المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل فيها، وكان لاعبا فى فريق أشبال كرة القدم التابع لنادى الزمالك، ولولا حبه للتمثيل لاتجه إلى كرة القدم، وبعد ذلك التحق بكلية التجارة، إلا أن اهتمامه بالفن كان سببا وراء تركها وانضمامه للمعهد العالى للفنون المسرحية حيث كان ترتيبه الأول.

".

".

كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية منها: "رجل الأقدار"، "عمرو بن العاص"، "الحرافيش"، "هارون الرشيد"، "عمر بن عبد العزيز"، "لن أعيش في جلباب أبى"، "الرجل الآخر"، "عائلة الحاج متولى"، "العطار والسبع بنات"، "حضرة المتهم أبى"، "الدالى"، "متخافوش"، "الرحايا"، بالإضافة إلى عدد من الأدوار المسرحية.

 

 


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد اليوم الذكرى السابعة لوفاة نور

كانت هذه تفاصيل اليوم الذكرى السابعة لوفاة نور الشريف .. مسيرة فنية حافلة امتدت 40 عامًا نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :