تعرف على طريقة تنظيف مكيف الهواء الصحيحة دون تقني .. منوعات

الامارات نيوز

بواسطة نبض الإمارات : في الأثنين 2022/08/15 الساعة 03:04 م شاهد منوعات تعرف على طريقة تنظيف مكيف الهواء الصحيحة دون تقني , متابعة-جودت نصري يزداد استخدام الناس لمكيفات الهواء في فصل الصيف بسبب الحرارة. إلا أن الشوائب و الغبار يتراكم بشكل متزايد و خصوصا مع كثرة الاستعمال و الرطوبة. و... والان الى المزيد من نبض الجديد.

متابعة-جودت نصري

يزداد استخدام الناس لمكيفات الهواء في فصل الصيف بسبب الحرارة. إلا أن الشوائب و الغبار يتراكم بشكل متزايد و خصوصا مع كثرة الاستعمال و الرطوبة. و لضمان كفاءة و جودة التبريد سنشرح في هذا المقال طريقة تنظيف المكيفات بسهولة في المنزل.

تنظيف مكيف الهواء من الخارج

1. فك الوجه الأمامي (الخارجي) للـماتور، بوساطة مفك خاص، ثم يتم نزع جزء التكييف العلوي، مع مراعاة عدم إتلاف الأسلاك.

2. استخدام المكنسة الكهربائية أو مكنسة عادية خشنة، لإزالة الأوساخ عن الماتور والجهاز.

3. ثم تنظيف الأماكن المتسخة ببخاخ الماء بعد إضافة الصابون أو سائل التنظيف له، ويجب الحرص قبل رش الماء، على تغطية الأسلاك الكهربائية جيدًا بغطاء بلاستيك.

4. شطف الأوساخ من الداخل إلى الخارج للتخلص من الماء المتسخ، بعيدًا عن لفائف المكيف، ثم التجفيف جيدًا بوساطة هواء المكنسة أو شفاط الماء.

5. تمشيط زعانف لفائف التكييف من الأتربة الملتصقة عليها، بوساطة المكنسة الكهربائية، وذلك على سرعة بطيئة، أو بفرشاة خاصة.

6. إعادة تركيب الوجه الأمامي للماتور أو الوحدة.

تنظيف مكيف الهواء من الداخل

1. يتم فصل الكهرباء عن التكييف، وخلع الوجه الأمامي من المكيف (الداخلي) الذي يحتوي على الرفارف بحرص، فتنظيف الزعانف تحته باستخدام المكنسة الكهربائية.

2. التحقق من خرطوم تصريف الماء وأي مشكله في المواسير، وتنظيف أي شيء يسدها.

3. تنظيف الفلتر من خلال إزالة الشبك الأمامي من وحدة التكييف، إما عن طريق إزالة الأتربة ومسحه، أو شطفه بالماء والصابون وتجفيفه.

4. تركيب الشبكة وشفط الغبار ومسح وجه التكييف من الخارج، ولكن لا يتم تشغيل التكييف قبل مضي 24 ساعة على تنظيفه.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد تعرف على طريقة تنظيف مكيف الهواء

كانت هذه تفاصيل تعرف على طريقة تنظيف مكيف الهواء الصحيحة دون تقني نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :