وزير المالية: مصر تجني 500 مليون دولار شهريا من صادرات الغاز .. اقتصاد

سكاي نيوز

كتب سكاي نيوز وزير المالية: مصر تجني 500 مليون دولار شهريا من صادرات الغاز..اقتصاد عبر موقع نبض الجديد - شاهد مصر تجنيه في السابق من صادرات الغاز لتتسنى المقارنة.الحرب الأوكرانية.ووفقا لبيانات رفينيتيف إيكون، صدرت مصر 8.9 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال العام الماضي و4.7 مليار متر مكعب في الأشهر الخمسة الأولى من 2022.وتقول الحكومة إن صادرات... , نشر في الجمعة 2022/09/23 الساعة 09:32 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

مصر تجنيه في السابق من صادرات الغاز لتتسنى المقارنة.

الحرب الأوكرانية.

ووفقا لبيانات رفينيتيف إيكون، صدرت مصر 8.9 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال العام الماضي و4.7 مليار متر مكعب في الأشهر الخمسة الأولى من 2022.

وتقول الحكومة إن صادرات الغاز تلقت دفعة بعد أن طبقت خطة لترشيد استهلاك الكهرباء في أغسطس.

وفي الشهر الماضي، وافق مجلس الوزراء المصري على خطة ترشيد الكهرباء بهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي للتصدير والاستفادة من العملة الصعبة.

وبموجب الخطة، يتعين على المتاجر ومراكز التسوق الحد من استخدام الأضواء القوية، كما تلتزم المنشآت الحكومية بإطفاء الأنوار في نهاية ساعات العمل.

الأزمة الروسية الأوكرانية في فبراير، الذي دفع أسعار السلع العالمية للارتفاع وأدى إلى انهيار السياحة الوافدة من البلدين ورفع تكلفة الاقتراض.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد وزير المالية مصر تجني 500 مليون

كانت هذه تفاصيل وزير المالية: مصر تجني 500 مليون دولار شهريا من صادرات الغاز نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


اقتصاد اليوم