استعدادات مكثفة في "آداب كفر الشيخ" لعقد المؤتمر العلمي الدولي الأول بمشاركة 11 دولة .. اخبار عربية

جريدة الأسبوع

كتب جريدة الأسبوع استعدادات مكثفة في "آداب كفر الشيخ" لعقد المؤتمر العلمي الدولي الأول بمشاركة 11 دولة..اخبار عربية عبر موقع نبض الجديد - شاهد تواصل كلية الآداب، جامعة كفر الشيخ، استعداداتها لإقامة المؤتمر العلمي الدولي الأول للكلية بعنوان " تطور العلوم الإنسانية في ضوء عصر الرقمنة والجمهورية الجديدة " المزمع انعقاده في الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر 2022م بمدينة الغردقة، تحت رعاية الدكتور... , نشر في الجمعة 2022/09/23 الساعة 11:30 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تواصل كلية الآداب، جامعة كفر الشيخ، استعداداتها لإقامة المؤتمر العلمي الدولي الأول للكلية بعنوان " تطور العلوم الإنسانية في ضوء عصر الرقمنة والجمهورية الجديدة " المزمع انعقاده في الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر 2022م بمدينة الغردقة، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي و الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة واشراف

الدكتور وليد شوقي البحيري، عميد الكلية و رئيس المؤتمر، والدكتور ياسر عبد الوهاب، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و مقرر المؤتمر.

وقال الدكتور وليد البحيرى، ان تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار دعوات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى التوجه نحو الرقمنة بكونها هي المستقبل، وأن الجمهورية الجديدة التي تجمع بين العلم والعمل هي الحلم والأمل.

وأشار د.البحيرى، الى ان المؤتمر يسعى لإبراز تطور العلوم الإنسانية وتقدمها في ضوء المتغيرات الإقليمية والعالمية، والسعي إلى تعزيز دور العلوم الإنسانية في خدمة المجتمع وحل مشكلاته.

ومن جانبه أكد الدكتور ياسر عبد الوهاب وكيل الكلية ومقرر المؤتمر، أهمية انعقاد المؤتمر في هذا الوقت من أجل تحقيق أهدافه التنموية و التي أبرزها:

- إتاحة الفرصة للأكاديميين والباحثين في مختلف الجامعات المصرية والعربية والعالمية على اختلاف تخصصاتهم لتبادل الخبرات ونتائج البحوث في شتى جوانب العلوم الإنسانية.

- ترسيخ تبني ثقافة الرقمنة في العلوم الإنسانية.

- توضيح أهمية الوعي الرقمي في تعزيز المواطنة الرقمية - تأكيد دور العلوم الإنسانية في خدمة المجتمع وحل مشكلاته.

- دعم وتنفيذ الخطط التنموية المجتمعية وتنفيذها، وكذلك التأكيد على أهمية العلم والعمل في الجمهورية الجديدة.

- الإسهام في نشر الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الآثار والتراث الحضاري.

- ربط العلوم الإنسانية بثقافة المجتمع والبيئة المحيطة.

وقال وكيل الكلية و مقرر المؤتمر: أن المؤتمر سوف يحظى بمشاركة 11 دولة و هي ( مصر - السعودية - الإمارات - الكويت - عمان - العراق - الجزائر - ماليزيا - لبنان - المغرب - تونس)، مشيرا الى ان هذا التواجد الدولي يثرى فعاليات المؤتمر ويحقق أهدافه الاستراتيجية من التعرف على الثقافات المختلفة وتلاقى الأفكار والرؤى لتحقيق الغالية النبيلة من انعقاد هذا المؤتمر وهى التنمية الشاملة للوطن العربي


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد استعدادات مكثفة في آداب كفر

كانت هذه تفاصيل استعدادات مكثفة في "آداب كفر الشيخ" لعقد المؤتمر العلمي الدولي الأول بمشاركة 11 دولة نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


اخبار عربية اليوم