وزيرة الهجرة: التواصل مع الجاليات في أفريقيا أولوية خلال الفترة المقبلة .. اخبار عربية

جريدة الأسبوع

كتب جريدة الأسبوع وزيرة الهجرة: التواصل مع الجاليات في أفريقيا أولوية خلال الفترة المقبلة..اخبار عربية عبر موقع نبض الجديد - شاهد أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن التواصل مع الجاليات في الدول الأفريقية يمثل أولوية خلال الفترة المقبلة لاسيما في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لقارتها الافريقية. جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة بالسفير... , نشر في الجمعة 2022/09/23 الساعة 12:35 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن التواصل مع الجاليات في الدول الأفريقية يمثل أولوية خلال الفترة المقبلة لاسيما في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لقارتها الافريقية.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة بالسفير وائل عطية، سفير مصر الجديد في كينيا، والمقرر توجهه لتسلم مهام منصبه خلال الفترة المقبلة، في إطار تدعيم التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية، والاستفادة من قوى مصر الناعمة والجاليات المصرية بالخارج وتلبية طلباتهم، بحسب بيان اليوم الجمعة لوزارة الهجرة.

وأوضحت الوزيرة، خلال اللقاء، أن كينيا أحد أهم الدول الأفريقية موقعًا ومكانة، مشيرة إلى أن الجالية المصرية في كينيا لها دور بارز وإسهامات كبيرة، رغم محدودية عددها، ومن بين ذلك على سبيل المثال دور المستشفى القبطي في كينيا، والذي يقدم خدماته للأشقاء بكفاءة واقتدار.

وتناولت سها جندي، عددًا من المبادرات التي تحرص عليها وزارة الهجرة، ومن بينها مبادرة «مصر بداية الطريق» لتكريم القادة الأفارقة الذين تلقوا تعليمهم في مصر وتولوا مناصب في بلادهم، للتأكيد على أن بلادنا لا تنسي من تعلموا فيها، وأن الوزارة تسعى لبلورة خطة للعمل والتحرك في قارتنا التي تمثل جزءًا مهمًا من انتماءنا لها وتشكيل هويتنا المتميزة.

وتناولت السفيرة سها جندي، سبل تعزيز مبادرة «صوت مصر في إفريقيا» التي تستهدف تحسين الاحتفاء بالنماذج الناجحة من المصريين بالدول الأفريقية وكيفية التعاون معهم والاستفادة من خبراتهم ومعرفتهم بالاحتياجات الأفريقية على أرض الواقع، لفتح مجالات تعاون للدولة المصرية بالقارة السمراء، تماشيا مع توجه الدولة واهتمام القيادة السياسية بأفريقيا، مشيرة لمساهماتهم الفعالية في «مصر تستطيع بالصناعة» لمناقشة سبل تعزيز التعاون وتشجيع المشروعات الاستثمارية والصغيرة والمتوسطة وغيرها من الملفات ذات الاهتمام التي تتوافق مع أجندة افريقيا 2063.

واستعرضت وزيرة الهجرة خطط تعريف المصريين بالخارج بالمحفزات التي تعمل على إتاحتها للمصريين بالخارج خلال الفترة المقبلة، واعتزام الوزارة إطلاق تطبيق خاص للمصريين في الخارج، لتعريفهم بالتيسيرات والمزايا التي تتيحها وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، لافتة إلى أهمية الترويج لتلك الفرص بين المصريين في أنحاء القارة


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد وزيرة الهجرة التواصل مع

كانت هذه تفاصيل وزيرة الهجرة: التواصل مع الجاليات في أفريقيا أولوية خلال الفترة المقبلة نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


اخبار عربية اليوم