[نـــشـــر] نتائج السادس الاعدادي 2022 دور ثاني Link .. منوعات

اخبار ثقفني

بواسطة نبض السعودية : في الثلاثاء 2022/10/04 الساعة 02:41 م شاهد منوعات [نـــشـــر] نتائج السادس الاعدادي 2022 دور ثاني Link , ننشر لكم نتائج السادس الاعدادي 2022 دور ثاني في موقع ثقفني، حيث تم الانتهاء من امتحانات الدور الثاني بالفعل منذ أيام قليلة، وبدأ بحث الطلبة والطالبات بعدها عن أخبار... والان الى المزيد من نبض الجديد.

ننشر لكم نتائج السادس الاعدادي 2022 دور ثاني في موقع ثقفني، حيث تم الانتهاء من امتحانات الدور الثاني بالفعل منذ أيام قليلة، وبدأ بحث الطلبة والطالبات بعدها عن أخبار التصحيح ورصد الدرجات، وما هو الرابط الرسمي لاستخراج النتيجة فور ظهورها، وهذا حتى تحصلوا عليها قبل الضغط على الموقع، وسنتابع معكم آخر الأخبار التي وصلت لنا بخصوص عمليات التصحيح، وما هو الموعد الذي ستظهر فيها النتيجة، حيث ينتظر الآلاف من الطلبة النتيجة وهذا للتقديم على القبول الموازي للجامعات والمعاهد في العراق، فتابعوا معنا حتى نهاية المقال لتتعرفوا على آخر الأخبار التي قد تعرفونها لأول مرة في ثقفني.

نتائج السادس الاعدادي 2022 دور ثاني

نتائج السادس الاعدادي 2022

وقد تابعنا معكم منذ حوالي أكثر من شهر ونصف نتائج الطلاب في الصف السادس الإعدادي الدور الاول، حيث وجدنا أن هناك عدد كبير جدا من الطلاب تجاوز النصف من المكملين والراسبين، وهذا ما كان يعني دخول الآلاف من الطلاب والطالبات من كافة المحافظات في اختبارات الدور الثاني حسسب وزارة التربية العراقية.

حيث لم تقم وزارة التربية كما هو واضح في الدور الأول بمساعدة الطلاب بشكل كبير، ونعتقد أن هذا بسبب المرحلة للصف السادس الاعدادي تعتبر سنة مفصلية في حياة الطالب، حيث يأتي بعدها تنسيق القبول في الجامعات، والوزارة تريد أن تكون الدرجات بمجهود الطالب، وهذا حتى لا يتم ظلم أي طالب في القبول الموازي، والذي نتابعه معكم في موقع ثقفني.

أخبار امتحانات الدور الثاني للسادس اعدادي

وانتهت امتحانات الدور الثاني منذ عدة أيام، حيث كان آخر امتحان في يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر للعام 2022، وجاء مستوى امتحانات سادس اعدادي (الاحيائي – التطبيقي – الادبي) في نفس مستوى امتحانات الدور الأول تقريبا، أي جاءت في المستوى العادي الذي يستطيع الطالب الذي قرأ دروسه بشكل جيد النجاح فيها.

وهناك مطالبات من الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يناشدون وزارة التربية العراقية بإعطاء درجات مساعدة للطلاب الذين درجاتهم قريبة من الدرجة الخاصة بالنجاح، وقد حدثت هذه المناشدات أيضا في الأعوام الماضية، ونتمنى أن يستجيب وزير التربية العراقي لها هذا العام كذلك.

موعد نتائج السادس الاعدادي 2022 دور ثاني

وبالنسبة إلى موعد ظهور النتائج، فهي من أكثر الأشياء التي عليها جدلا واسعا بين الطلاب والطالبات في جميع أنحاء العراق، حيث تعودنا معكم أن وزارة التربية يندر أن تحدد موعدا لطلوع النتيجة، وهذا ما يفتح الباب واسعا للجميع للتكهن والتوقع، ولكن سنخبركم بتوقعاتنا عن موعد النتيجة بناء على الخبرة الطويلة التي لدينا في موقع ثقفني.

  • حيث تعودنا معكم أن امتحانات السادس الاعدادي أو عمليات تصحيح الدور الثاني تأخذ حوالي 15 يوماً في التصحيح.
  • ولا نتوقع أن تظهر النتائج قبل 15 يوم، حيث إن النتائج هنا مركزية، وهذا ما يعني أن على جميع المحافظات ان تظهر في وقت واحد.
  • ولهذا نتوقع نزول نتيجة الطلاب للعام الدراسي 2022 الدور الثاني في الفترة بين 13 اكتوبر حتى 20 على الأكثر.
  • رابط نتائج السادس الاعداد 2022 دور ثاني

    وسنتابع معكم أعزائنا المتابعين طريقة الدخول على الرابط الرسمي الخاص بالنتيجة وهذا سواء كنتم من العلمي أو الادبي ساعة ظهورها، وهذا لدى جميع المحافظات بالطبع، وذلك عبر رابط استخراج نتائج الامتحانات الرسمي الذي نتابعه معكم، فتابع الخطوات الموضحة:

  • ادخل إلى موقع وزارة التربية العراقية عبر الرابط epedu.gov.iq.
  • اضغط على أيقونة اخبار الوزارة.
  • ستفتح معك صفحة.
  • في حالة نشر النتائج تجد الأخبار الخاصة بها والروابط.
  • اختر محافظتك ثم انقر على الرابط.
  • ثم ابحث عن المدرسة وعمل تحميل لكشف pdf.
  • ابحث عن الرقم الامتحاني الخاص بك باستخدام أيقونة البحث.
  • حجز موعد المرور أبشر أفراد وكيفية إلغاءه


    اقرأ على الموقع الرسمي




    شاهد نـــشـــر نتائج السادس

    كانت هذه تفاصيل [نـــشـــر] نتائج السادس الاعدادي 2022 دور ثاني Link نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

    و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

    تابع نبض الجديد على :