دراسة جديدة تكشف دور رفع الأثقال فى الحفاظ على قوة الأعصاب لكبار السن .. منوعات

اليوم السابع

بواسطة نبض مصر : في الثلاثاء 2022/10/04 الساعة 07:00 م شاهد منوعات دراسة جديدة تكشف دور رفع الأثقال فى الحفاظ على قوة الأعصاب لكبار السن , الأثقال، أن هذه الرياضة قادرة على تقوية الروابط بين الأعصاب والعضلات، وأن هذه التقوية يمكن أن تحدث في السنوات الأخيرة من حياتنا، وفقا لموقع sciencealert.يقول البحث:... والان الى المزيد من نبض الجديد.

الأثقال، أن هذه الرياضة قادرة على تقوية الروابط بين الأعصاب والعضلات، وأن هذه التقوية يمكن أن تحدث في السنوات الأخيرة من حياتنا، وفقا لموقع sciencealert.

يقول البحث: "نبدأ في الواقع في فقدان كتلة العضلات قبل سن الأربعين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض ألياف العضلات الذى يحدث عندما تتفكك الخلايا العصبية الحركية - الخلايا في الدماغ والحبل الشوكي التي تطلب من أجسامنا التحرك"، وأضاف: "لا يمكن إيقاف هذا التراجع، لكن الدراسة الجديدة تظهر أنه يمكن إبطاؤه بشكل كبير".

التقرير من المصدر

وفقًا لنتائج الدراسة، فإن "تدريب رفع الأثقال يجعل الروابط بين الأعصاب والعضلات أقوى، مما يحمي الخلايا العصبية الحركية في النخاع الشوكي - وهو أمر ضروري لجسم يعمل بشكل جيد"، وذلك حسب ما قاله عالم فسيولوجيا التمارين الرياضية كاسبر سوندنبرو من جامعة كوبنهاجن في الدنمارك.

.

رفع الاثقال

.

تم إجراء جلسات تدريب الأثقال ثلاث مرات في الأسبوع، وبعد شهرين (في منتصف التجربة)، يمكن ملاحظة الاختلافات في حجم العضلات واللياقة البدنية، جمع الباحثون خزعات عضلية ووجدوا تغيرات يمكن اكتشافها في المؤشرات الحيوية، من الوخز في الظهر إلى آلام الركبتين، فإن المؤشر هو أن تدريب الأوزان، يمكن أن يبطئ بعض هذا الانهيار بين العضلات والجهاز العصبي، دون عكسه فعليًا.

يقترح الباحثون أن البدء في وقت مبكر من الحياة يمكن أن يكوّن "احتياطيات" يمكن للجسم أن يعتمد عليها، ويقول الباحثون لـ"Søndenbroe"، "تُظهر الدراسة أنه على الرغم من أنك بدأت متأخرًا في الحياة، فلا يزال بإمكانك إحداث فرق".


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد دراسة جديدة تكشف دور رفع الأثقال

كانت هذه تفاصيل دراسة جديدة تكشف دور رفع الأثقال فى الحفاظ على قوة الأعصاب لكبار السن نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :