إيمي سلطان تحيي أول حفل رقص شرقي موسيقي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة .. نجوم و فن

بوابة الفجر

كتب نبض مصر : شاهد أشعلت الفنانة إيمي سلطان أجواء مهرجان "هي الفنون She Arts"، بحفل موسيقي راقص مثير للجدل احتضنه مسرح إيوارت.إيمي سلطان وحفرت إيمي اسمها بحروف... , بعنوان إيمي سلطان تحيي أول حفل رقص شرقي موسيقي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة نجوم و فن نشر في الثلاثاء 2022/10/04 الساعة 07:48 م عبر موقع نبض الجديد, التفاصيل ومشاهدتها الان .

أشعلت الفنانة إيمي سلطان أجواء مهرجان "هي الفنون She Arts"، بحفل موسيقي راقص مثير للجدل احتضنه مسرح إيوارت.

إيمي سلطان

وحفرت إيمي اسمها بحروف ذهبية في ذاكرة الجامعة الأمريكية بالقاهرة عبر تقديمها أول حفل رقص شرقي داخل قاعة" إيوارت" التاريخية بالجامعة التي غنت بها أم كلثوم فيما مضى،  وتعد بذلك أول راقصة تحيي حفل جماهيري رسمي داخل الجامعة الأمريكية في مصر.

إيمي سلطان تلفت الأنظار

الفنانة إيمي سلطان

لفتت إيمي سلطان الأنظار بالعرض الأول لمشروعها الفني الجديد الذي يمزج بين الغناء والرقص،  وتعيد خلاله إحياء روائع كوكب الشرق أم كلثوم بصوت المطربة شيرين عبده ومرافقة فرقة موسيقية مع تجسيدها هي حالة الأغاني بوصلات رقص شرقي احترافية،  عبر عرض موسيقي وبصري مبهر.

تفتصيل مهرجان "هي الفنون She Arts"

الراقصة إيمي سلطان

وضعت إيمي بهذا العرض لمستها الخاصة أثناء مشاركتها في فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "هي الفنون She Arts"،ويعد هذا المهرجان أول مهرجان نسائي من نوعه يهتم بإبداعات المرأة من غناء ومسرح وموسيقي، وشهد هذا العام ما يزيد عن 20 عرضا، من بينها حفل مطربة الأوبرا العالمية فرح الديباني وفرقة كنعان الفلسطينية وفرقة بهججة.

والجدير بالذكر ان حفل إيمي سلطان يأتي بعد إثارتها للجدل مؤخرا بافتتاحها معهد تقسيم أول أكاديمية لتعليم الرقص الشرقي في مصر والعالم العربي، وكان ذلك بعد إطلاقها مبادرة توثيق الرقص الشرقي في منظمة اليونيسكو العالمية.

من هي إيمي سلطان ‏

إيمي سلطان

إيمي سلطان:هي فنانة استعراضية متخصصة في الرقص الشرقي، درست هندسة الديكور في بريطانيا وهي جامعة مختصة في إعطاء شهادات علمية في مختلف المجالات التطبيقية.

كانت إيمي تحب رقص البالية وهي لم تتجاول الخمس سنوات، وعندما التحقت بفرقة بالية بدار الأوبرا كانت في ال15 من عمرها.

وبعد تخرجها لم تجد المتعة في تمل الديكور فتابعت شغفها بالرقص بداية من دراسة الباليه في مصر، ثم قررت ان تتعلم الرقص الشرقي، ثم سافرت إلي انقره لتؤدي حفل بالية هناك، وبعدها اتجهت إلى أحد الكباريهات في إسطنبول وهناك تمكنت من ممارسة الرقص الشرقي، وكانت هذه أول محاولة لها.

إيمي سلطان

ثم حققت إيمي شهرة عالمية بتخصصها في هذا الفن المصري عبر تقديمها محاضرات تعليمية للرقص في جامعة نيويورك الأمريكية، وتستعد لتحضير مشروع موسيقي استعراضي عالمي يرتكز على إحياء أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم بشكل عرض موسيقي يقدم في أنحاء أوروبا وصولا لمصر،  كما تعد حاليا أغلى الراقصات في مصر التي يتم الاستعانة بها لإحياء أهم حفلات الزفاف الملكية في الخليج.

وقامت إيمي بتجميع فريقها، وكان أعضاء الفريق الموسيقي الخاص بها حاصلين علي شهادات جامعية ايضًا، وكانت إيمي تفضل الرقص علي الأغاني القديمة.

ذهب إيمي لتأخذ النصائح من الفنانة لوسي وأعطتها لوسي الكثير، من النصائح والمعلومات، كما ساعدتها فؤ الاحتراف في مصر، وساعدتها ايضا في إقامة الحفلات ومعرفتها بالأشخاص وكيفية تكوين صداقات.

كان مثل إيمي الأعلى في الرقص الشرقي كلا من الفنانة سهير زكي والفنانة سامية جمال، وكانت تحبهم كثيرا لإنه ا واجهت العديد من المصاعب مثلهم لكي تصل إلي ما هي عليه الآن، كما إنه ا لم تكن تهتم إلي الدخل المادي، حيث كان اجرها كراقصة بالية أكبر من أجرها كراقصة شرقي، وذلك بالرغم من إنه ا اعلي الفنانات أجر في مصر. 


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد إيمي سلطان تحيي أول حفل رقص شرقي

كانت هذه تفاصيل إيمي سلطان تحيي أول حفل رقص شرقي موسيقي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابة الفجر ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


نجوم و فن اليوم