رئيس “منسقية ضحايا الاغتيالات” بعدن: نرحب بالحكم في قضية الشيخ “راوي” ونطالب بالإسراع في بقية القضايا .. اخبار عربية

يمن مونيتور

كتب يمن مونيتور رئيس “منسقية ضحايا الاغتيالات” بعدن: نرحب بالحكم في قضية الشيخ “راوي” ونطالب بالإسراع في بقية القضايا..اخبار عربية عبر موقع نبض الجديد - شاهد يمن مونيتور/ خاص:وصف رئيس “منسقية أسر ضحايا الاغتيالات” بالعاصمة المؤقتة عدن، عمر السقاف، حكم الإعدام الصادر الأحد الماضي، بحق المتورطين باغتيال الشيخ سمحان الرواي “بالبادرة الممتازة والمبشرة”.وقال السقاف في تصريح... , نشر في الأربعاء 2022/10/05 الساعة 03:20 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

يمن مونيتور/ خاص:

وصف رئيس “منسقية أسر ضحايا الاغتيالات” بالعاصمة المؤقتة عدن، عمر السقاف، حكم الإعدام الصادر الأحد الماضي، بحق المتورطين باغتيال الشيخ سمحان الرواي “بالبادرة الممتازة والمبشرة”.

وقال السقاف في تصريح لـ”يمن مونيتور” إن حكم الإعدام بحق ثلاثة من المتورطين في قضية اغتيال الشيخ سمحان عبدالعزيز الراوي، “بادرة ممتازة ومبشرة، تشير إلى أن هناك واقع جديد ينعكس إيجابًا على تلك القضايا التي ظلت معرقلة لسنوات”.

وأضاف السقاف، أن حكم إعدام المذنبين الثلاثة، تجدر “الإشادة به، ونكرر ونعيد بأننا بمختلف جهودنا لا نتدخل في عمل وإجراءات الأمن وأحكام القضاء، بل نحن عونًا للعدالة وعونًا للمظلومين”.

مؤكدًا أن قضية الشيخ الراوي، كانت من أولى القضايا التي أحيلت إلى القضاء، قبل نحو عامين، إلا أن سيرها القانوني كان متعثرًا بسبب العديد من المعوقات والظروف التي أعاقت سير العدالة، إذ انعكست حالة عدم الاستقرار والتوافق السياسي خلال الفترة الماضية بشكل سلبي على مختلف مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها الأمن والقضاء، وهو ما ألحق ضررًا عظيمًا بقطاعات واسعة من المجتمع، كان في مقدمتها أسر ضحايا الاغتيالات والمخفيين والمعتقلين على ذمة القضايا المختلفة.

الشيخ سمحان الراوي

وأشار السقاف إلى الجهود الكبيرة المبذولة في هذا الجانب من قبل “رابطة أسر ضحايا الاغتيالات ومنسقية أسر ضحايا الاغتيالات ومبادرة قوى ومكونات الحراك الجنوبي لشؤون المخفيين والقتلى والمعتقلين، كقوى مجتمعية مؤازرة وداعمة لموقف أسر الضحايا وموقف أسر المخفيين قسرًا على ذمة الشبهة بقضايا اغتيالات أو انتماءات لتنظيمات محظورة”.

موضحًا، أن هذه القوى المجتمعية مع أسر الضحايا وأسر أولئك المخفيين قسرًا، ظلّت طوال الفترة الماضية، تمارس ضغوطًا على مختلف السلطات الأمنية والسياسية، لإحالة الملفات إلى القضاء ليقول كلمته بحق المجرمين الذين جميعنا نستعجل نيلهم الجزاء العادل جزاء ما اقترفوه من جرم، وإطلاق الأبرياء الذين ستثبت براءتهم مما اتهموا به.

وقال إن منطوق الحكم من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن في قضية اغتيال الشيخ الراوي، يعدّ إيجابيًا لأسر ضحايا الاغتيالات ودليل على نجاح الجهود المبذولة الرامية إلى تحقيق العدالة في


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد رئيس منسقية ضحايا الاغتيالات

كانت هذه تفاصيل رئيس “منسقية ضحايا الاغتيالات” بعدن: نرحب بالحكم في قضية الشيخ “راوي” ونطالب بالإسراع في بقية القضايا نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمن مونيتور ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


اخبار عربية اليوم