الجيش اليمني والتحالف العربي يستعرضان خططاً عملياتية للمرحلة المقبلة بعد فشل تمديد الهدنة .. اخبار عربية

سبوتنيك

كتب سبوتنيك الجيش اليمني والتحالف العربي يستعرضان خططاً عملياتية للمرحلة المقبلة بعد فشل تمديد الهدنة..اخبار عربية عبر موقع نبض الجديد - شاهد القاهرة - سبوتنيك. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، أن "اللقاء استعرض الخطط العملياتية، استعداداً للمرحلة المقبلة على امتداد جبهات القتال، حسب مقتضى الموقف الراهن".وفي اللقاء، أكد وزير الدفاع اليمني ورئيس الأركان العامة "جاهزية القوات... , نشر في الأربعاء 2022/10/05 الساعة 03:20 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

القاهرة - سبوتنيك. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، أن "اللقاء استعرض الخطط العملياتية، استعداداً للمرحلة المقبلة على امتداد جبهات القتال، حسب مقتضى الموقف الراهن".وفي اللقاء، أكد وزير الدفاع اليمني ورئيس الأركان العامة "جاهزية القوات المسلحة للتصدي ومواجهة مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانياً، بكل كفاءة واقتدار"، على حد تعبيرهما.وقالا إن "تعنت المليشيا [في إشارة إلى جماعة أنصار الله] ورفضها تمديد الهدنة الإنسانية تحقيقاً لمصالح النظام الإيراني، وتأكيداً منها أنها لن تجنح للسلام، وتريد استمرار عبثها وعدوانها على الشعب اليمني"، معتبرين أن "القوة والبندقية، اللغة الوحيدة التي تفهمها".وتسيطر "أنصار الله" منذ سبتمبر/ أيلول 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس/ آذار من 2015، عمليات عسكرية دعما للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة 377 ألف شخص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80 % من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد الجيش اليمني والتحالف العربي

كانت هذه تفاصيل الجيش اليمني والتحالف العربي يستعرضان خططاً عملياتية للمرحلة المقبلة بعد فشل تمديد الهدنة نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


اخبار عربية اليوم