التوقف عن رعاية الأحفاد خلال كورونا أصاب الأجداد باكتئاب .. منوعات

موقع 24

بواسطة نبض الإمارات : في الأربعاء 2022/10/05 الساعة 08:08 ص شاهد منوعات التوقف عن رعاية الأحفاد خلال كورونا أصاب الأجداد باكتئاب , وجدت دراسة جديدة أن الأجداد الذين توقفوا عن رعاية أحفادهم أو قللوا وقتها خلال جائحة كورونا كانوا أكثر عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب مقارنة بمن استمروا في تقديم رعايتهم.... والان الى المزيد من نبض الجديد.

وجدت دراسة جديدة أن الأجداد الذين توقفوا عن رعاية أحفادهم أو قللوا وقتها خلال جائحة كورونا كانوا أكثر عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب مقارنة بمن استمروا في تقديم رعايتهم. وبحسب موقع "ميديكال إكسبريس"، شارك في الدراسة 2468 جداً فوق الـ 50، تقل أعمار أحفادهم عن 15 عاماً، وبلغت نسبة رعاية الأجداد للأحفاد في هذه العينة قبل الجائحة 52%.

وأظهرت الدراسة أن هذه الفئة عانت من مستويات عالية من أعراض الاكتئاب، مثل الشعور بالحزن، والنوم المضطرب، وانخفاض مستوى الرضا عن حياتهم، والشعور بالوحدة مقارنة بمن استمروا في رعاية أحفادهم.

وقالت النتائج: "إن رعاية الأحفاد توفر للأجداد إشباعاً عاطفياً وإحساساً بالفائدة والكفاءة، وبالتالي تعزيز الرضا عن الحياة. كما أن مشاركة الأجداد في هذا النشاط الأسري تمنحهم أيضاً إحساساً بالقيمة والارتباط، وتقوية العلاقات بين الأجيال، وهي عواطف إيجابية تفيد صحتهم النفسية".


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد التوقف عن رعاية الأحفاد خلال

كانت هذه تفاصيل التوقف عن رعاية الأحفاد خلال كورونا أصاب الأجداد باكتئاب نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :