بوتين يحذر من تداعيات خطيرة لوضع سقف لأسعار النفط الروسي .. اقتصاد

سكاي نيوز

كتب سكاي نيوز بوتين يحذر من تداعيات خطيرة لوضع سقف لأسعار النفط الروسي..اقتصاد عبر موقع نبض الجديد - شاهد الكرملين، الخميس، أن محاولات بعض الدول الغربية لفرض قيود على تكلفة النفط الخام الروسي تتعارض مع مبادئ السوق العالمي، وسيترتب عليها تبعات خطيرة على أسواق الطاقة.وأوضح البيان الصادر عن الكرملين أن تصريحات الرئيس الروسي جاءت خلال اتصال هاتفي مع رئيس... , نشر في الخميس 2022/11/24 الساعة 06:56 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

الكرملين، الخميس، أن محاولات بعض الدول الغربية لفرض قيود على تكلفة النفط الخام الروسي تتعارض مع مبادئ السوق العالمي، وسيترتب عليها تبعات خطيرة على أسواق الطاقة.

وأوضح البيان الصادر عن الكرملين أن تصريحات الرئيس الروسي جاءت خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

بوتين مع رئيس الوزراء العراقي حول محاولات الدول الغربية لوضع سقف على أسعار النفط الروسي.

روسيا والعراق منتجان رئيسيان للنفط، وعضوان في اتفاقية أوبك+، والتي تتعاون مع أكبر الدول المنتجة للنفط لإدارة الأسعار عالميا.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في اتصاله اليومي مع الصحفيين في وقت سابق، الخميس، إنه اعتبارا من الآن، فإن الحكومة تدعم موقف بوتين بعدم توريد النفط والغاز "للدول التي ستضع الحد الأقصى وستنضم له".

وأضاف: "لكننا بحاجة لتحليل كل شيء قبل صياغة موقفنا".

النفط الروسي المنقول بحرا يتراوح بين 65 و70 دولارا للبرميل، إلا أن حكومات دول الاتحاد الأوروبي لم تتفق بعد على السعر، ومن المقرر أن تستمر المحادثات بهذا الشأن.

الولايات المتحدة محاولاتهما في الأيام الأخيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن تحديد سقف لأسعار النفط الروسي.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد بوتين يحذر من تداعيات خطيرة

كانت هذه تفاصيل بوتين يحذر من تداعيات خطيرة لوضع سقف لأسعار النفط الروسي نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :