10 نصائح فعالة للتعامل مع القلق والتوتر في فصل الشتاء .. منوعات

بوابه اخبار اليوم

بواسطة نبض مصر : في الخميس 2022/11/24 الساعة 07:00 م شاهد منوعات 10 نصائح فعالة للتعامل مع القلق والتوتر في فصل الشتاء , القلق والتوتر، وهناك بعض النصائح الفعالة التي قد تساعدك على التغلب على هذا الشعور السيئ، وذلك بحسب موقع algonquincollege. 1- ابتعد عن المعلومات غير... والان الى المزيد من نبض الجديد.

القلق والتوتر، وهناك بعض النصائح الفعالة التي قد تساعدك على التغلب على هذا الشعور السيئ، وذلك بحسب موقع algonquincollege. 

1- ابتعد عن المعلومات غير الهامة بالنسبة لك:

المعلومات مهمة ولكننا نحتاج أيضًا إلى الانتباه لكيفية استخدامها، حاول ان تبتعد عن المعلومات التي قد تكون مصدر قلق أو توتر بالنسبة لك. 

 2-  احصل على اللياقة البدنية

تناول الأطعمة الصحية ، ومارس الرياضة عندما تستطيع ، وحاول أن تنام ليلة هانئة بدلاً من الإفراط في مشاهدة التلفاز حتى الساعة 2 صباحًا.

 3-  اطلب العشب الخاص بك

إذا كنت تعيش في مساكن قريبة مع الآخرين ، فمن المهم أن تتذكر أن كل شخص يحتاج إلى مساحته. ابحث عن مساحة مخصصة لك فقط ، حتى في الزاوية المريحة حيث يمكنك وضع بعض سماعات الرأس والاستماع إلى الأغاني المفضلة لك. 

 4-  ابق في الحاضر

القلق يعيش في المستقبل، لذلك حاول أن تستمتع بكل لحظة متواجدة حولك، ولا تفكر في المستقبل كثير فذلك قد يؤثر سلبيا على حالتك المزاجية بشكل كبير.  

 5-  استعادة بعض السيطرة

جزء مما يدفع القلق هو الافتقار إلى السيطرة، لذا استرجع بعض سيطرتك، فقط اختر حماية الآخرين من خلال ممارسة التباعد الجسدي، وإنشاء روتين والتمسك به أو بدء مشروع جديد والانتقال نحو الانتهاء.

6-   كن اجتماعيًا من مسافة بعيدة

نحن كائنات اجتماعية، لذا فإن إيجاد طرق آمنة للتواصل مهم حقًا، وهناك العديد من الطرق للاتصال عبر الإنترنت، احصل على موعد لقهوة الفيديو مع الأصدقاء، أو اتصل بأسرتك، أو العب الألعاب عبر الإنترنت مع الغرباء، أو اشترك في صالة ألعاب رياضية افتراضية وانضم إلى تمرين جماعي. 

 7-  ركز على قيمك

فكر فيما هو مهم بالنسبة لك وكيف يمكنك أن تعيش وفقًا لقيمك اليوم،على سبيل المثال ، إذا كان التعلم مهمًا بالنسبة لك ، فاختر مهارة جديدة. 

 8-  ابحث عن المعنى في الأداث الصعبة التي تعيشها

حاول التفكير في الأحداث على نطاق أوسع أو على المدى الطويل، وتأكد بأن الجميع يعانون مثلك فأنت لست وحدك، فكل الأمور الصعبة ستتلاشى. 

9-   كن لطيف مع نفسك

حاول تقسيم يومك المدرسي إلى أجزاء صغيرة يمكن التحكم فيها والقيام بشيء مختلف (مثل المشي) بين كتل الدراسة، ثم العب بهذا الجدول الزمني، وبدّل تركيزك بين الموضوعات السهلة والأخرى الأكثر صعوبة، أو ضع موضوعات أسهل في جدولك الزمني في الوقت الذي تعاني فيه بشدة.

10-   ممارسة الرأفة

امنح نفسك والآخرين الكثير من التعاطف، اعلم أن هذا أمر صعب وخذ وقتًا مستقطعًا إذا كنت في حاجة إليه ، تحدث إلى نفسك بلطف ودون انتقاد، افعل شيئًا تجده مهدئًا ومريحًا، وقلل من توقعاتك وخذ بعض الوقت من الشعور بالتوتر.

5 فوائد مذهلة لتدليك اليدين


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد 10 نصائح فعالة للتعامل مع القلق

كانت هذه تفاصيل 10 نصائح فعالة للتعامل مع القلق والتوتر في فصل الشتاء نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :