خاص الفن - بعد تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي .. هذا ما كشفه باسم بريش .. نجوم و فن

موقع الفن

كتب نبض لبنان : شاهد فلم ينكر بريش تأثره بعالم النساء في فيلمه وقال بأنه تربى في حياة مليئة بالنساء حيث كان يشارك والدته وهو صغيرا يومياتها بالقرية بعيدا عن بيروت في... , بعنوان خاص الفن - بعد تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي .. هذا ما كشفه باسم بريش نجوم و فن نشر في السبت 2022/11/26 الساعة 02:08 م عبر موقع نبض الجديد, التفاصيل ومشاهدتها الان .

فلم ينكر بريش تأثره بعالم النساء في فيلمه وقال بأنه تربى في حياة مليئة بالنساء حيث كان يشارك والدته وهو صغيرا يومياتها بالقرية بعيدا عن بيروت في الشمال، فخلال حياتي تربيت بين نساء غالبا لأن الرجال كانوا يهاجرون ويسافرون إلى بيروت من أجل العمل، فكان المحيط من حولي نسائي وهو ما أكن له مشاعر كثيرة ومهمة، وقد حاولت أن أقترب ويكون لدى نظرة عن المرأة من خلال الفيلم، وأتمنى أن أكون وصلت بقدر الإمكان ما رغبت به من طرح اسئلة لنفسي أولا عن العائلة والأم والمرأة عامة وغياب الرجل.وقال بأنه سعيد بحصوله على الجوائز من مهرجان القاهرة حيث شعر بالفخر بأن يكون العرض العالمي الأول للفيلم في المهرجان، ويعتبرها من اللحظات المهمة في حياته، حتى وإن كان حاصل من قبل على جائزة الإيمي .وعن الصعوبات التي واجهته يقول :مثل إنتاج أي فيلم في عالمنا العربي هناك دائما صعوبات بسبب عدم وجود إنتاج واضح وصريح لمثل هذه الأفلام، فهناك صعوبة دائما في أن تكون هناك شركات إنتاج تتحمس لهذه الموضوعات، ولا أريد الخوض في حديث الوضع العام لبلد مثل لبنان وما يمر به من صعوبات أثرت بكل تأكيد على وضع السينما، ولكني كنت محظوظ بأن منتجة الفيلم آمنت بالفكرة، وقدرنا نأمن الميزانية الخاصة بالفيلم.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد خاص الفن بعد تكريمه في مهرجان

كانت هذه تفاصيل خاص الفن - بعد تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي .. هذا ما كشفه باسم بريش نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع الفن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :