كأس العالم 2022.. مبابي وميسي وهاري كين أبرز من حققوا الأرقام القياسية .. رياضة

البوابة نيوز

شاهد المقال التالي من نبض الجديد .. كأس العالم 2022.. مبابي وميسي وهاري كين أبرز من حققوا الأرقام القياسية حطم الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022، العديد من الأرقام القياسية، بعد إسدال الستار على منافسات الدور، مساء أمس الثلاثاء، وكان النجم الفرنسي كليان مبابي، الظاهرة... والان إلى التفاصيل :

حطم الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022، العديد من الأرقام القياسية، بعد إسدال الستار على منافسات الدور، مساء أمس الثلاثاء، وكان النجم الفرنسي كليان مبابي، الظاهرة الأبرز في الدور بعد تحقيق عدد من الأرقام القياسية، عقب قيادة الديوك لبلوغ دور الثمانية، بعد الفوز على بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونستعرض في التقرير التالي، أبرز الأرقام القياسية التي حُققت في دور الـ16. 

بات فتى فرنسا الذهبي كليان مبابي، أول لاعب في التاريخ يسجل 9 أهداف في كأس العالم بواقع 4 أهداف في مونديال 2018 و5 أهداف في مونديال 2022، قبل بلوغه 24 عامًا. 

وعادل النجم الفرنسي رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، بعمر 23 عامًا و349 يومًا، ليصبح أصغر لاعب يسجل خمسة أهداف في الأدوار الإقصائية من كأس العالم، في رقم ظل صامدًا منذ عام 1958. 

وأصبح نجم نادي باريس سان جيرمان، ثاني لاعب في تاريخ الديوك، يسجل 5 أهداف في نسخة واحدة من كأس العالم، بعد جوست فونتين، الذي هز الشباك 13 مرة في مونديال 1958. 

وبات أوليفيه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا، بعمر 36 عامًا وشهرين، أكبر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، منذ روجيه ميلا، الذي سجل هدفين ضد كولمبيا بعمر 38 عامًا في 1990، كما تجاوز بهدفه في مرمى بولندا، عدد الأهداف المسجلة باسم أسطورة المنتخب الفرنسي السابق تيري هنري، ويصبح الهداف التاريخي للديوك برصد 52 هدفًا. 

وتمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من التسجيل للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية للمونديال، بعد خوض 790 دقيقة، ليقود منتخب التانجو لتجاوز عقبة أستراليا بهدفين مقابل هدف، ويضرب موعدًا ناريًا مع المنتخب الهولندي في دور الثمانية، وتعد مواجهة دور الـ 16 للبرغوث المباراة رقم 1000 بقميص الأرجنتين.

 وأصبح المهاجم الإنجليزي هاري كين، الهداف التاريخ للإنجليز في البطولات الكبرى، بواقع 7 أهداف في كأس العالم و4 في بطولة اليورو، ليتخطى جاري لينكير صاحب الـ 10 أهداف، وبعمر الـ 19 عامًا و158 يومًا، أصبح الموهبة الإنجليزية جود بيلينجهام، أول لاعب يسجل + يمرر تمريرة حاسمة في كأس العالم قبل عمر الـ 20 منذ ليونيل ميسي في مونديال 2006، وواصل لاعبو المنتخب الإنجليزي، تحطيم الأرقام القياسية، بعدما أصبح جوردن هيندرسون، ثاني أكبر لاعب بعمر 32 عامًا و170 يومًا، يسجل للإنجليزي في كأس العالم بعد توم فيني في 1958.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد كأس العالم 2022 مبابي وميسي

كانت هذه تفاصيل كأس العالم 2022.. مبابي وميسي وهاري كين أبرز من حققوا الأرقام القياسية نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة نيوز ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


رياضة اليوم