تفاصيل اجتماع هام لمجلس النواب الأمريكي عن اليمن .. حمل الحوثيين فشل انهاء الحرب واثنى على جهود السعودية .. اخبار عربية

المشهد اليمني

كتب المشهد اليمني تفاصيل اجتماع هام لمجلس النواب الأمريكي عن اليمن .. حمل الحوثيين فشل انهاء الحرب واثنى على جهود السعودية..اخبار عربية عبر موقع نبض الجديد - شاهد عقدت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، امس الثلاثاء، جلسة استماع مفتوحة حول الوضع الإنساني والسياسي في اليمن، بعد مرور أكثر من شهرين على انقضاء الهدنة برعاية الأمم المتحدة دون تجديد.وحمل مبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن تميوثي... , نشر في الأربعاء 2022/12/07 الساعة 08:26 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

عقدت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، امس الثلاثاء، جلسة استماع مفتوحة حول الوضع الإنساني والسياسي في اليمن، بعد مرور أكثر من شهرين على انقضاء الهدنة برعاية الأمم المتحدة دون تجديد.

وحمل مبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن تميوثي ليندركينغ، في جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في الكونجرس الأمريكي، جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية فشل تمديد الهدنة وجهود إنهاء الحرب في اليمن.

وقال ليندركينغ في جلسة الاستماع : لا يزال الوضع هشًا في اليمن، خاصة وأننا شهدنا تراجع الحوثيين عن التزاماتهم، وتقديم مطالب متطرفة، والأكثر إثارة للقلق، سلسلة من الهجمات الأخيرة التي تهدد الشحن البحري الدولي.

اقرأ أيضاً

وقال ليندركينغ في شهادته : إن مطالبة الحوثيين في اللحظة الأخيرة للحكومة اليمنية بتحويل عائداتها المحدودة من صادرات النفط لدفع رواتب مقاتلي الحوثيين النشطين – حتى مع رفض الحوثيين الالتزام بوقف إطلاق النار – منع الأمم المتحدة من تأمين اتفاق هدنة جديد بين الأطراف في أكتوبر.

وحول المفاوضات قال ليندركينغ إن المفاوضات مستمرة بكثافة “بين الطرفين حول اتفاقية هدنة أوسع، بدعم من شركاء إقليميين رئيسيين مثل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. والأهم من ذلك، تحظى جهود الهدنة والسلام بدعم قوي على نطاق أوسع في جميع أنحاء اليمن وفي المنطقة”.

وقال إن السعودية تواصل “اتخاذ خطوات استباقية على مدى الأشهر العديدة الماضية لتأمين الهدنة وضمان استمرار ضبط النفس منذ انتهاء الاتفاقية في أكتوبر. ومع ذلك، يجب ألا نتجاهل الأطراف اليمنية نفسها، ودورها الحاسم في تأمين حل دائم بقيادة يمنية للصراع. بعد كل شيء، فإن الطريقة الوحيدة لإنهاء الحرب بشكل دائم وعكس الأزمة الإنسانية هي من خلال عملية سياسية يمنية يمنية”.

واتهم الحوثيين بإهانة المجتمع الدولي “بأسره” مع مواصلته احتجاز موظفين يمنيين عملوا في السابق بالسفارة الأمريكية “ولم يستجبوا للجهود الدبلوماسية المتعددة لتأمين إطلاق سراحهم.” وقال إن هذه “الأعمال إهانة للمجتمع الدولي بأسره وغير مقبولة على الإطلاق”.

وتابع: على الرغم من هذا السلوك الحوثي المزعزع للاستقرار، آمل أن تكون هذه هي أفضل فرصة للسلام حصل عليها اليمن منذ سنوات. حيث تستمر العناصر الرئيسية للهدنة في الصمود، بما في ذلك التد


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد تفاصيل اجتماع هام لمجلس النواب

كانت هذه تفاصيل تفاصيل اجتماع هام لمجلس النواب الأمريكي عن اليمن .. حمل الحوثيين فشل انهاء الحرب واثنى على جهود السعودية نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


اخبار عربية اليوم