علاقة النطام الغذائي بالصداع النصفي .. منوعات

صحيفة صدى

بواسطة نبض السعودية : في الأربعاء 2022/12/07 الساعة 09:20 ص شاهد منوعات علاقة النطام الغذائي بالصداع النصفي , كشفت دراسة جديدة عن ارتباط نوبات الصداع النصفي بالنظام الغذائي، حيث تبين أن الأشخاص الذين عانوا من الصداع الشديد والصداع النصفي غالبا ما يتبعون نظاما غذائيا يفتقر إلى... والان الى المزيد من نبض الجديد.

كشفت دراسة جديدة عن ارتباط نوبات الصداع النصفي بالنظام الغذائي، حيث تبين أن الأشخاص الذين عانوا من الصداع الشديد والصداع النصفي غالبا ما يتبعون نظاما غذائيا يفتقر إلى الفيتامينات والعناصر الغذائية.

ولاحظ الباحثون أن الأنظمة الغذائية التي يتبعها مرضى الصداع الشديد والصداع النصفي تميل إلى نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الألياف الغذائية، وحمض الفوليك الكلي، والريبوفلافين، والسيلينيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وكذلك فيتامين A وفيتامين B6 وفيتامين B12، وفيتامين C وفيتامين K.

فيما قالت الدكتورة سيدني غرين، أن الصداع النصفي قد يحدث بسبب انخفاض مستويات السكر في الدم، لافتة إلى أن الشخص الذي يترك وقتاً بين الوجبات، أو يتخطاها أو يستغني عن مجموعات الطعام الرئيسية، خاصة الكربوهيدرات، فقد يسبب له ذلك انخفاض مستويات السكر في الدم.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد علاقة النطام الغذائي بالصداع النصفي

كانت هذه تفاصيل علاقة النطام الغذائي بالصداع النصفي نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة صدى ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


منوعات اليوم