المغرب في ربع النهائي.. حان وقت زئير الأسود بكأس العالم .. رياضة

أخبار الوطن

شاهد المقال التالي من نبض الجديد .. المغرب في ربع النهائي.. حان وقت زئير الأسود بكأس العالم 08:19 ص | الأربعاء 07 ديسمبر 2022 منتخب المغرب «علينا تغيير عقليتنا لماذا لا نحلم بالفوز بكأس العالم»، وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب عقب التأهل إلى... والان إلى التفاصيل :

08:19 ص | الأربعاء 07 ديسمبر 2022

منتخب المغرب

«علينا تغيير عقليتنا لماذا لا نحلم بالفوز بكأس العالم»، وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب عقب التأهل إلى دورالـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، والتفوق على منتبخا كرواتيا وبلجيكا في دور المجموعات.

وليد الركراكي، بدا للجميع وأنه هناك نبرة ونوع من الغرور، خاصة وأن المنافس في دور الـ16 ليس بالسهولة التي يتكلم بها عن رفع سقف أحلام أسود الأطلس في المونديال.

أحلام الركراكي 

منتخب إسبانيا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

                     وليد الكراكي مدرب منتخب المغرب 

أكثر المتفائلين من العرب، كان يُمني النفس أن يقدم منتخب المغرب، أداءً مشرفًا أمام إسبانيا، لطالما منتخب لاروخا هو أحد المرشحين للتويج بلقب كأس العالم 2022 في هذه النسخة.

لكن على ما يبدو أن الركراكي، نجح في إيصال حماسه وثقته للاعبيه قبل المباراة وجعلهم يصدقون أنفسهم في تحقيق الفوز على إسبانيا والوصول إلى أبعد نقطة بكأس العالم 2022.

ربما مشوار منتخب إسبانيا لم يكن جيدًا في دور المجموعات، خاصة وأنه تأهل كثان المجموعة الخامسة، رغم الفوز الكبير في المباراة الأولى أمام كوستاريكا بسباعية نظيفة، لكن الأداء المبهر الذي قدمه منتخب المغرب منذ البداية، جعل الجميع يشعر أن أسود الأطلس قادرة على أبطال العالم في 2010.

لكن بعد مستوى منتخب المغرب، في مباراة إسبانيا، جعل المغاربة والعرب، يرفعون سقف حلمهم وتصديق حديث الركراكي عن إمكانية التأهل إلى نهائي كأس العالم 2022.

منتخب المغرب تأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022، في إنجاز تاريخي، بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16. 

بخلاف المشوار التاريخي لمنتخب المغرب، في كأس العالم 2022، حتى الآن، لكن هناك الكثير من الأرقام التاريخية التي حققها أسود الأطلس، تجعله منفردًا وبعيدًا عن سابقيه من المنتخبات العربية أو المنتخبات الإفريقية.

أرقام تاريخية للمغررب في كاس العالم 2022

منتخب المغرب، تخطى أفضل إنجازاته في بطولة كأس العالم، وهو إنجاز 1986 بالوصول إلى دور الـ16 لأول مرة، لكن الفوز على إسبانيا جعله يتخطى هذا الإنجاز.

 

                              منتخب المغرب 

كما كرر أسوط الأطلس، إنجاز 1986، بتصدر دور المجموعات على حساب منتخببات إنجلترا وبولندا والبرتغال في هذه النسخة، وهو ما فعله المنتخب المغربي في هذه النسخة بتصدر المجموعة السادسة على حساب كل من، كرواتيا وبلجيكا وكندا.

أصبح المنتخب المغربي، هو أول فريق عربي يصل لربع نهائي كأس العالم، حيث كان أبرز الإنجازات للعرب في تاريخ المونديال هو الوصول إلى دور الـ16.

كما استطاع المنتخب المغربي، أن يكرر إنجاز منتخبات الكاميرون في 1990 وغانا 2010، والسنغال في 2002، بالتأهل إلى الدور ربع النهائي بكأس العالم.

الأرقام التاريخية لم تقف عند منتخب المغرب فقط، بل طالت مدربه وليد الركراكي الذي تولى تدريب أسود الأطلس قبل وقت قليل من انطلاق كأس العالم، حيث أصبح أول مدرب عربي وإفريقي، يقود منتخبه لربع نهائي كأس العالم. 

وبات منتخب المغرب أول منتخب إفريقي، يحقق الفوز بركلات الترجيح في تاريخ كأس العالم.

وواصل منتخب المغرب، سلسلة عدم الخسارة لـ5 مباريات متتالية في كأس العالم لأول مرة، والبداية كانت في مونديال 2018 أمام إسبانيا أيضًا بدور المجموعات.

وحقق منتخب المغرب الفوز في ركلات الترجيح، لأول مرة في تاريخه بجميع البطولات بعد الخسارة في كأس الأمم الإفريقية في نسختي 1988 و2019.

كل تلك الإنجازات والأرقام القياسية، استطاع منتخب المغرب، أن يحققها ويكسرها رغم المهمة الصعبة التي يواجهها أسود الأطلس في مونديال 2022.

والآن منتخب المغرب، يستعد لمواجهة البرتغال في ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022، وأصبح قريبًا من تحقيق الحلم.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد المغرب في ربع النهائي حان وقت

كانت هذه تفاصيل المغرب في ربع النهائي.. حان وقت زئير الأسود بكأس العالم نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :