لأنه لا مفر منها.. نصائح لإدارة المعارك والشجارات بين الأطفال .. منوعات

الامارات نيوز

بواسطة نبض الإمارات : في الأربعاء 2022/12/07 الساعة 09:32 ص شاهد منوعات لأنه لا مفر منها.. نصائح لإدارة المعارك والشجارات بين الأطفال , متابعة- بتول ضوا الشجار بين الأطفال واحدة من أكثر المضايقات شيوعاً في العائلات وهو أمر مهرب منه في خلاصة مع وجود أكثر من طفل. وتعتبر الشجارات مرحلة طبيعية من تطور... والان الى المزيد من نبض الجديد.

متابعة- بتول ضوا

الشجار بين الأطفال واحدة من أكثر المضايقات شيوعاً في العائلات وهو أمر مهرب منه في خلاصة مع وجود أكثر من طفل.

وتعتبر الشجارات مرحلة طبيعية من تطور الطفل. لكنها تبقى مجرد مرحلة وستنتهي بالفعل. ولكن لإدارة تلك المعارك التي لا مفر منها إليك هذه النصائح:

– هدء من روعك

حافظ على هدوءك أثناء الاستماع لطفلك وهو يسرد أسباب شجاره مع أخيه. فذلك سيعلمه الهدوء أيضاً

– معاملة متساوية

من المهم معاملة الأطفال معاملة متساوية فيما بينهم فلا يجب التمييز بين الأشقاء لان ذلك سيولد مشاعر الغيرة ويزيد من حدة الشجارات.

– لا تخبر أخيك عن الطفل خلف ظهره

من أهم النصائح في التعامل مع الأطفال في ذلك الوقت عدم الحديث عن الطفل خلف ظهر أخيه لأن ذلك سيؤدي إلى زيادة الصراع والتنافس بينهما.

– علمهم كيفية تجنب الصراع

لتجنب النزاعات المستقبلية، قم بتزويدهم بالأدوات والحلول للمشاكل المستقبلية، وعلمهم التسوية والمشاركة.

– تقديم الحل

في هذه الحالة، تأكد من التفاوض عقلياً أي اطلب من الأطفال تقديم الحلول عند نشوء خلافات بينهم، ووقف المشاحنات والمشاكسات المستمرة.

– تجنب المقارنة

يختلف كل طفل عن الآخر، وعليك أن تحترم كل واحد منهم على حدة، وستؤدي مقارنته إلى زيادة العداء بينهما.

– العقوبة الخاصة

إذا أخطأ الطفل ويحتاج إلى العقاب، فعليك أن تفعل ذلك على انفراد، بعيداً عن أخيه الآخر، وتناقشه معه بصراحة حتى لا يزداد العداء بينهما.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد لأنه لا مفر منها نصائح لإدارة

كانت هذه تفاصيل لأنه لا مفر منها.. نصائح لإدارة المعارك والشجارات بين الأطفال نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :