10 إعدادات في هاتف ايفون يجب على كل مستخدم ضبطها لتحسين الأداء .. تكنولوجيا

رقمي Raqami TV

شاهد المقال التالي من نبض الجديد .. 10 إعدادات في هاتف ايفون يجب على كل مستخدم ضبطها لتحسين الأداء يحتاج بعض المستخدمين أحيانًا إلى تغيير إعدادات في هاتف ايفون من أجل تحسين تجربة الاستخدام بشكل كبير، حيث يمكنك من خلال الإعدادات توفير بعض البطارية من خلال تشغيل... والان إلى التفاصيل :

يحتاج بعض المستخدمين أحيانًا إلى تغيير إعدادات في هاتف ايفون من أجل تحسين تجربة الاستخدام بشكل كبير، حيث يمكنك من خلال الإعدادات توفير بعض البطارية من خلال تشغيل وضع الطاقة المنخفضة ، وإعداد اختصار لتشغيل قائمة تشغيل تلقائيًا، وغير ذلك الكثير.

إذا تعمقت في تطبيق الإعدادات ، فيمكنك العثور على بعض خيارات التخصيص الرائعة، بعضها تعرفه والبعض الآخر ربما لم تسمع به من قبل. في هذا الدليل، سنعرض لك 10 إعدادات في هاتف ايفون والتي قد ترغب في ضبطها على جهاز الآيفون الخاص بك للحصول على أقصى استفادة:.

10 إعدادات في هاتف ايفون 1- منع التطبيقات من تتبع موقعك الدقيق2- تحويل الجزء الخلفي من جهاز الآيفون الخاص بك إلى زر3- إعادة تنبيهات المكالمات الواردة بملء الشاشة4- قم بإيقاف تشغيل تغطية 5G التي لا تريدها أو لا تملكها5- ضبط كمية البيانات المستخدمة بواسطة اتصال 5G6- منع التطبيقات من الازدحام على الشاشة الرئيسية7- فتح قفل الهاتف أثناء ارتداء الكمامة8- أضف الميزات التي يمكن استخدامها عندما يكون جهاز الآيفون مغلقًا9- اجعل تطبيق البريد الإلكتروني أو متصفح الويب المفضل لديك هو التطبيق الافتراضي10- احصل على إشعارات كاملة على شاشة القفل الخاصة بك

10 إعدادات في هاتف ايفون

المحتوى

1 10 إعدادات في هاتف ايفون 1.1 1- منع التطبيقات من تتبع موقعك الدقيق1.2 2- تحويل الجزء الخلفي من جهاز الآيفون الخاص بك إلى زر1.3 3- إعادة تنبيهات المكالمات الواردة بملء الشاشة1.4 4- قم بإيقاف تشغيل تغطية 5G التي لا تريدها أو لا تملكها1.5 5- ضبط كمية البيانات المستخدمة بواسطة اتصال 5G1.6 6- منع التطبيقات من الازدحام على الشاشة الرئيسية1.7 7- فتح قفل الهاتف أثناء ارتداء الكمامة1.8 8- أضف الميزات التي يمكن استخدامها عندما يكون جهاز الآيفون مغلقًا1.9 9- اجعل تطبيق البريد الإلكتروني أو متصفح الويب المفضل لديك هو التطبيق الافتراضي1.10 10- احصل على إشعارات كاملة على شاشة القفل الخاصة بك

إعدادات في هاتف ايفون

1- منع التطبيقات من تتبع موقعك الدقيق

تتطلب تطبيقات مثل Doordash و Postmates و Google Maps و Waze موقعك الدقيق لتوجيهك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه. ولكن لا تحتاج جميع التطبيقات إلى معرفة مكانك بدقة في كل لحظة.

إعدادات في هاتف ايفون

يمكنك بسهولة منع أي تطبيق من تتبع موقعك الدقيق من خلال خطوات بسيطة ضمن إعدادات في هاتف ايفون. في تطبيق الإعدادات ، اختر تطبيقًا (مثل Instagram ، على سبيل المثال) ، انقر فوق الموقع ثم قم بإيقاف تشغيل الموقع الدقيق. لن يعرف أي تطبيق مع إيقاف تشغيل الموقع الدقيق موقعك التقريبي إلا على بعد أميال قليلة.

: ايفون 14 برو iPhone 14 Pro يواجه عجزًا رهيبًا يفوق 6 ملايين وحدة لسبب قهري!

2- تحويل الجزء الخلفي من جهاز الآيفون الخاص بك إلى زر

إعدادات في هاتف ايفون

يمكن استخدام الجزء الخلفي من جهاز الآيفون الخاص بك كزر سري لتنشيط إجراءات معينة، مثل التقاط لقطة شاشة أو تمكين وضع الطاقة المنخفضة وتشغيل الاختصارات التي يمكنها تشغيل الموسيقى تلقائيًا عند وصولك إلى صالة الألعاب الرياضية أو تشغيل الأضواء الذكية عندما تحصل عليها الصفحة الرئيسية. ومع ذلك، فإن الخيار مخفي في أعماق إعدادات في هاتف ايفون الخاص بك، إليك كيفية العثور عليه.

في تطبيق الإعدادات، انتقل إلى إمكانية الوصول> اللمس> النقر على رجوع واختر أحد خياري النقر (النقر مرتين أو ثلاث مرات). سترى قائمة بالإجراءات التي يمكنك تنفيذها من خلال النقر على الجزء الخلفي من جهاز الآيفون، مثل فتح الكاميرا وتشغيل المصباح والتمرير لأعلى ولأسفل والمزيد. اضغط على الإجراء أو الاختصار لتعيينه للنقر مرتين أو ثلاث مرات.

3- إعادة تنبيهات المكالمات الواردة بملء الشاشة

إذا تم إلغاء قفل هاتف الآيفون الخاص بك وتلقيت مكالمة هاتفية، فسيظهر إشعار على شكل شعار أعلى الشاشة، مع صورة واسم الشخص المتصل، وخيارات التقاط المكالمة أو رفضها، لكنها ميزة لا تتوفر دائمًا.

قبل iOS 14 ، كانت شاشة المكالمات الواردة تستحوذ على شاشتك بالكامل عندما يكون جهاز الآيفون الخاص بك مفتوحًا وقيد الاستخدام. لقد كانت معطلة بالتأكيد ، لكنها أنجزت المهمة أيضًا.

عندما ظهر الشعار ، كان تغييرًا مرحبًا به بالنسبة للكثيرين ، لأنه أكثر سرية ويسمح لك بالاستمرار في استخدام هاتفك أثناء تلقي مكالمة. ومع ذلك ، إذا أردت العودة إلى التنبيه الذي يجذب الانتباه بملء الشاشة، فانتقل إلى الإعدادات> الهاتف> المكالمات الواردة وانقر فوق ملء الشاشة.

: ايفون 15 – iPhone 15 تحسين جودة الصورة في كاميرا السلسلة القادمة التي ينتظرها الجميع

4- قم بإيقاف تشغيل تغطية 5G التي لا تريدها أو لا تملكها

إعدادات في هاتف ايفون

تروج أبل لميزة Smart Data الخاصة بهواتف 5G (iPhone 12 و iPhone 13) والتي ستنتقل تلقائيًا بين شبكات 4G LTE و 5G بناءً على كيفية استخدامك لجهازك.

ومع ذلك ، قد تجد أن بطارية جهاز الآيفون الخاص بك تنفد بشكل أسرع مما كانت عليه من قبل. إذا كنت لا تريد التضحية بعمر البطارية من أجل اتصال 5G أسرع ، فقم بإغلاقها. يمكنك دائمًا إعادة تشغيل 5G عندما تريد ذلك ، أو عندما تتحسن الخدمة في منطقتك. وهي تعد من أهم إعدادات في هاتف ايفون يجب على كل مستخدم ضبطها.

لإيقاف تشغيل اتصال 5G على جهاز iPhone 12 أو iPhone 13 ، وإجباره على استخدام 4G LTE دائمًا حتى إذا كانت لديك تغطية 5G ، افتح تطبيق الإعدادات ، ثم انتقل إلى Cellular> Cellular Data Options> Voice & Data وانقر فوق LTE.

وإذا كنت تريد أن يستخدم جهاز الآيفون الخاص بك اتصال 5G حصريًا عند توفره ، فيمكنك تحديد تشغيل 5G.

5- ضبط كمية البيانات المستخدمة بواسطة اتصال 5G

إذا كنت راضيًا عن أداء اتصال 5G ، فإليك إعدادًا من إعدادات في هاتف ايفون متعلقًا بالشبكة يجب عليك ضبطه. انتقل إلى الإعدادات> الهاتف الخلوي> خيارات البيانات الخلوية> وضع البيانات ، حيث ستجد ثلاثة خيارات مختلفة: السماح بمزيد من البيانات على 5G ، ووضع البيانات القياسي ومنخفض.

على الرغم من وجود أوصاف موجزة أسفل الإعدادات الثلاثة المختلفة ، إلا أنها لا توضح كل شىء عن الخيار الأول. وفقًا لوثيقة دعم أبل، فإن السماح بمزيد من البيانات على 5G سيمنحك مكالمات فيديو و FaceTime عالية الجودة. كما أنه يمكّن هاتفك من تنزيل تحديثات البرامج وعرض محتوى Apple TV و Apple Music عالي الدقة، ويسمح لمطوري الطرف الثالث أيضًا بتحسين تطبيقاتهم الخاصة.

سيعتمد الإعداد الافتراضي في هذه الصفحة على شركة الاتصالات الخاصة بك وخطة البيانات الخاصة بك ، لذلك من الجيد التحقق من جهاز الآيفون الخاص بك والتأكد من ضبطه بشكل صحيح وفقًا لتفضيلاتك.

6- منع التطبيقات من الازدحام على الشاشة الرئيسية

مكتبة التطبيقات هي مكان يمكنك من خلاله العثور على جميع تطبيقاتك والوصول إليها بسرعة. وأثناء وجود التطبيقات فيها، تظهر أيضًا جميع التطبيقات التي تم تنزيلها حديثًا على شاشتك الرئيسية. قد لا تكون هذه مشكلة إذا قمت بتنزيل التطبيقات باعتدال ، ولكن إذا كنت تقوم بتثبيت تطبيقات جديدة دائمًا، فيمكن أن تؤدي إلى ازدحام شاشتك الرئيسية بسرعة.

لإيقاف ظهور التطبيقات التي تم تنزيلها على شاشتك الرئيسية ، انتقل إلى الإعدادات> الشاشة الرئيسية وحدد مكتبة التطبيقات فقط. إذا كنت ترغب في العثور على التطبيق ، فسيتعين عليك التمرير إلى اليسار على شاشتك الرئيسية حتى تصل إلى مكتبة التطبيقات.

: ايفون 14 – iPhone 14 ينقذ حياة رجل من موت محقق عبر ميزة خاصة وهامة للغاية

7- فتح قفل الهاتف أثناء ارتداء الكمامة

إعدادات في هاتف ايفون

أحد الجوانب السلبية لارتداء الكمامة هو عدم القدرة على فتح هاتف الآيفون باستخدام تقنية Face ID نظرًا لأن نصف وجهك مغطى فإن الميزة لا يعمل.

مع نظام التشغيل iOS ، لديك الآن خيار تشغيل ميزة فتح الوجه التي تجعل من السهل فتح قفل جهاز الآيفون الخاص بك عندما ترتدي قناعًا للوجه. قبل التحديث ، لا يمكنك فتح قفل الآيفون إلا إذا كنت تمتلك ساعة “Apple Watch”.

لإلغاء قفل جهاز الآيفون الخاص بك باستخدام الساعة الذكية Apple Watch ، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الآيفون الخاص بك ، ثم افتح خيار Face ID ورمز المرور. قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم Unlock with Apple Watch (يجب أن تكون متصلاً بالساعة Apple Watch حتى يظهر الإعداد) ، حيث يمكنك تشغيل الميزة لأي ساعات مرتبطة بجهاز الآيفون الخاص بك.

إذا كان لديك iPhone 12 أو iPhone 13 يعمل بنظام iOS 15.4 أو إصدار أحدث ، فيمكنك فتح قفل الآيفون أثناء ارتداء كمامة بدون Apple Watch. انتقل إلى تطبيق الإعدادات وافتح Face ID ورمز المرور. من هناك ، يمكنك تبديل Face ID باستخدام قناع واختيار Face ID With a Mask.

8- أضف الميزات التي يمكن استخدامها عندما يكون جهاز الآيفون مغلقًا

إعدادات في هاتف ايفون

هناك أوقات قد ترغب فيها في الحصول على معلومات معينة حتى عندما يكون هاتفك مقفلاً. لهذا السبب تسمح لك أبل بتمكين بعض الميزات دون الحاجة إلى إلغاء قفل جهازك، مثل مركز الإشعارات ومركز التحكم والقدرة على الرد على الرسائل وتطبيق Wallet.

لتخصيص الميزات التي ترغب في الوصول إليها على شاشة القفل، قم بتشغيل قائمة الإعدادات ، وانقر فوق معرف الوجه ورمز المرور وأدخل رمز المرور الخاص بك عندما يُطلب منك ذلك. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى قسم السماح بالوصول عند القفل ، وقم بتبديل أشرطة التمرير بناءً على تفضيلاتك.

9- اجعل تطبيق البريد الإلكتروني أو متصفح الويب المفضل لديك هو التطبيق الافتراضي

يتطلب هذا إعداد آخر من قائمة “إعدادات في هاتف ايفون”. جلب تحديث iOS 14 لعام 2020 القدرة على اختيار التطبيقات الافتراضية الخاصة بك، على الأقل للبريد الإلكتروني وتصفح الويب. هذا يعني أنه عند النقر فوق ارتباط أو زر إرسال بريد إلكتروني ، سيقوم جهاز الآيفون الخاص بك تلقائيًا بتشغيل متصفح الويب أو مزود البريد الإلكتروني الذي تختاره بدلاً من Safari أو Mail.

للبدء، افتح قائمة الإعدادات وحدد التطبيق الذي ترغب في تعيينه كافتراضي (مثل Google Chrome أو Outlook). يجب أن ترى زرًا يشير إلى تطبيق البريد الافتراضي أو تطبيق المتصفح الافتراضي. انقر فوق هذا الخيار وحدد التطبيق الذي تختاره بدلاً من Safari أو Mail.

10- احصل على إشعارات كاملة على شاشة القفل الخاصة بك

عند استخدام تقنية Face ID لأول مرة، ستلاحظ أنه لا يمكنك رؤية محتوى التنبيهات والإشعارات الجديدة على شاشة القفل. على سبيل المثال، بدلاً من رؤية من أرسل لك رسالة نصية، سترى فقط تنبيهًا عامًا للرسائل.

بشكل افتراضي ، ستخفي جميع أجهزة الآيفون المزودة بتقنية Face ID محتوى التنبيه حتى تلتقط هاتفك وتفتحه.

يمكنك تغيير كيفية ظهور الإشعارات على شاشة القفل بالانتقال إلى الإعدادات> الإشعارات> إظهار المعاينات وتحديد دائمًا. على العكس من ذلك ، يمكنك تحديد مطلقًا إذا كنت تريد إبقاء محتوى إشعاراتك مخفيًا دائمًا من شاشة القفل.

: ايفون 14 – iPhone 14 : أهم 4 مزايا للنسخة العادية نالت إعجاب جميع المستخدمين

هل هناك إعدادات في هاتف ايفون أخرى قمت بضبطها واستفدت منها بشدة؟ شاركنا عبر التعليقات.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد 10 إعدادات في هاتف ايفون يجب على

كانت هذه تفاصيل 10 إعدادات في هاتف ايفون يجب على كل مستخدم ضبطها لتحسين الأداء نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رقمي Raqami TV ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :