ابتكار جديد لعلاج الخرف .. منوعات

صحيفة صدى

بواسطة نبض السعودية : في الأربعاء 2022/12/07 الساعة 10:08 ص شاهد منوعات ابتكار جديد لعلاج الخرف , انتهى علماء بأكاديمية العلوم الروسية من الاختبارات قبل السريرية لدواء “كوغنيران” لعلاج الخرف والذي يتميز باحتوائه على البروتين البشري “ynx1″... والان الى المزيد من نبض الجديد.

انتهى علماء بأكاديمية العلوم الروسية من الاختبارات قبل السريرية لدواء “كوغنيران” لعلاج الخرف والذي يتميز باحتوائه على البروتين البشري “ynx1″ الذي يحفز النهايات العصبية في الدماغ، والتي بدورها تتعرف على النيكوتين وتسهم في تحسين الوظائف الإدراكية.

وقال مدير مختبر الهندسة الحيوية للأدوية المضادة للسرطان ومعدلات الأعصاب الاصطناعية بالمعهد زاخار شنكاريوف:” عند تنشيط هذه المستقبلات تنفتح وتحمل المزيد من الأيونات، ما يزيد من فعالية عمليات النقل العصبي وتكوين الذاكرة في القشرة الدماغية ومناطق الدماغ الأخرى، ومن ثم تحسن الوظائف الذهنية.

وأضاف” الاضطرابات الفكرية ترتبط غالبا لدى المرضى الذين يعانون من أمراض التنكس العصبي، حيث انه في حالة مرض الزهايمر، تتراكم لويحات الأميلود في الخلايا العصبية، ويثبط عملها، ما يعيق انتقال النبضات العصبية ويسبب الخرف”.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد ابتكار جديد لعلاج الخرف

كانت هذه تفاصيل ابتكار جديد لعلاج الخرف نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة صدى ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


منوعات اليوم