هكذا انتقمت أميركا من رجل تسبب في مقتل 2000 من جنودها .. منوعات

العربية نت

بواسطة نبض الصحافة العربية : في الأربعاء 2022/12/07 الساعة 10:52 ص شاهد منوعات هكذا انتقمت أميركا من رجل تسبب في مقتل 2000 من جنودها , إلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية خلال اليوم التالي الحرب على اليابان وتوعدت... والان الى المزيد من نبض الجديد.

إلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية خلال اليوم التالي الحرب على اليابان وتوعدت اليابانيين بالانتقام لحادثة استهداف رعاياها ببيرل هاربر. وخلال العام 1943، تمكن الأميركيون من الثأر من أهم مخططي ومنفذي الهجوم على بيرل هاربر.

من 2

(2 صور)

شارك

تم نسخ الرابط

صورة لرئيس الوزراء توجو أثناء انحنائه أمام صورة ياماموتو

ياماموتو عام 1940

اعتراض رسالة مشفرة

وعقب نجاحهم في فك محتوى الرسالة، تيقن الأميركيون من إقلاع ياماموتو من راباول (Rabaul) صباح يوم 18 نيسان/أبريل 1943. وبفضل هذه المعلومة، سعت القيادة العسكرية الأميركية للثأر لهجوم بيرل هاربر عن طريق مهاجمة أحد أبرز مخططي الهجوم الياباني.

وحسب بعض المصادر، قدّم الرئيس الأميركي فرانكلن روزفلت موافقته على استهدافه ياماموتو للأمين العام للبحرية الأميركية فرانك نوكس (Frank Knox). ومن جهة ثانية، استحسن قائد الأسطول الأميركي بالمحيط الهادئ شستر نيمتز (Chester W. Nimitz) فكرة اغتيال ياماموتو مؤكدا على قدرة مثل هذه العمليات على تحطيم معنويات البحرية اليابانية.

من 2

(2 صور)

شارك

تم نسخ الرابط

ياماموتو على متن المدمرة ناغاتو عام 1940

صورة من جنازة ياماموتو

اغتيال وجنازة وطنية

وفوق جزيرة بوغانفيل (Bougainville)، اعترضت 16 مقاتلة أميركية من نوع بي 38 (P-38) طائرة ياماموتو لتندلع معركة جوية بين سرب الطائرات الأميركية والطائرات المرافقة للأميرال الياباني البارز. وفي خضم هذه الملحمة الجوية، استهدف الكولونيل الأميركي ريكس باربر (Rex T. Barber) طائرة ياماموتو بوابل من الرصاص متسببا في إصابة محركها الأيسر وسقوطها تزامنا مع تصاعد ألسنة اللهب منها.

وخلال الأيام التالية، أقدم مساعدو ياماموتو على إحراق جثته قبل أن يرسلوا رمادها لطوكيو. وهنالك، أقيمت له جنازة وطنية يوم 5 حزيران/يونيو 1943.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد هكذا انتقمت أميركا من رجل تسبب

كانت هذه تفاصيل هكذا انتقمت أميركا من رجل تسبب في مقتل 2000 من جنودها نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


منوعات اليوم