لأول مرة معاناة فلسطين باليابان.. كامل الباشا يكشف التفاصيل .. منوعات

العربية نت

بواسطة نبض الصحافة العربية : في الأربعاء 2022/12/07 الساعة 10:52 ص شاهد منوعات لأول مرة معاناة فلسطين باليابان.. كامل الباشا يكشف التفاصيل , أليست تلك المشاركة الأولى لك بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟بالفعل تلك المشاركة... والان الى المزيد من نبض الجديد.

أليست تلك المشاركة الأولى لك بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟

بالفعل تلك المشاركة الثانية بالمهرجان، حيث شاركت في الدورة قبل الماضية بفيلم حظر تجول الذي لعبت بطولته أمام النجمة إلهام شاهين وأمينة خليل للمخرج أمير رمسيس خاصة وأن مهرجان القاهرة السينمائي يعتبر من أهم 15 مهرجانا سينمائيا في العالم، كما أن شعوري بالمشاركة في المهرجان هذه المرة مختلف تماما، حيث أناقش قضية بلدي فلسطين.

كامل الباشا

وما الذي حمسك للمشاركة في هذا العمل؟

ليس لأنه تجربة شبابية، بل لجودة السيناريو والمخرج ورد كيال الذي يعد هذا العمل هو الأول له في السينما، ثم تأتي التنازلات في الماديات أو زيادة ساعات الشغل، كما أن الفيلم تم تصويره في قرية البروة المهجرة وهي قرية الراحل محمود درويش وهي في منطقة جبلية بحيفا، فلقد بذلنا مجهودا بدنيا وعضليا كبيرا لكن الفن متعة كبيرة بالنسبة لي، كما أن صناعة الفن والسينما تواجه بعض المشاكل منها عدم وجود جهة خاصة بالصناعة وتجاهل الحكومة الفلسطينية للأعمال الفنية بشكل عام.

على اليمين كامل الباشا

ومن هو "حمزة"؟ وما هي الصعوبات التي واجهتك وقت التصوير؟

"حمزة" مناضل فلسطيني يقترب من سن الـ60 تطارده الأوهام حتى يقرر مواجهتها بشجاعة وذلك بعد خروجه من سجون الاحتلال واستشهاد صديقه، ويطارد شبحا وتلازمه أوهام عن مطاردة أسد ضار له في غابات فلسطين، وبالطبع واجهنا العديد من الصعوبات، فالشخصية تتطلب مجهوداً بدنيا كبيرا، وهناك بعض المشاهد التي أصابته بالإجهاد فعلا ومنها مشاهد الجري والتصوير في الغابات والمناطق الجبلية وقال إن أصعب مشهد واجهه في الفيلم هو مشهد حمله لأحد زملائه بالفيلم والذي يزيد وزنه عن 60 كيلوغراماً والمشي به لمسافة طويلة، كما أن هذه المشاهد كان يُعاد تصويرها أكثر من مرة، بالإضافة إلى الركض الكثير، والتصوير في غابات ومناطق جبلية وسط الحشائش والأشواك، كما تعمدنا خلال الفيلم أن يقدم للجمهور أكثر من زاوية في الحياة وتركنا الخيال للمشاهد في أن يتوقع الأحداث وفقا لحياته الخاصة وهذا أبرز ما يميز العمل.

وما الأسباب التي دفعتك للمشاركة في هذا العمل؟

شخصية "مينا" التي أقوم بتجسيدها مليئة بالغموض والآلام، بالإضافة إلى أن السيناريو جذبني من اللحظة الأولى، وإن كانت اللهجة المصرية، أصعب ما واجهني خلال فترة التحضيرات، ولكني تجاوزت تلك العقبة بنسبة كبيرة جدا، بعدما كنت أقرأ النص باللهجة الفلسطينية، وأعتقد أنني نجحت في نقل أحاسيس الشخصية والتعمق فيها.

هل هناك أعمال جديدة؟

بالإضافة إلى أن هناك بعض المفاوضات حالياً، لتقديم مسلسل أسترالي، مكون من 6 حلقات فقط، تدور أحداثه حول الجاليات العربية الموجودة هناك، كما تعاقدت على تقديم مسرحية يابانية، تتناول معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وهذه هي المرة الأولى التي أقدم فيها عملا مسرحيا مع فرقة يابانية، لذا تعد تجربة جديدة وهامة بالنسبة لي، خاصة أنني أقدم دور البطولة وهو الأسير الفلسطيني، وستعرض في فلسطين لمدة أسبوع، في شهر يناير المقبل، وبعدها سأقدم 12 عرضاً في اليابان.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد لأول مرة معاناة فلسطين

كانت هذه تفاصيل لأول مرة معاناة فلسطين باليابان.. كامل الباشا يكشف التفاصيل نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


منوعات اليوم