الحكومة الأميركية ترفع دعوى قضائية ضد غوغل .. لهذا السبب .. اقتصاد

العربية نت

كتب العربية نت الحكومة الأميركية ترفع دعوى قضائية ضد غوغل .. لهذا السبب..اقتصاد عبر موقع نبض الجديد - شاهد شركة غوغل التابعة لألفابت، يوم الثلاثاء بإساءة استخدام وضعها المهيمن في مجال الإعلانات الرقمية، مهددة بتفكيك شركة رئيسية في قلب واحدة من أنجح شركات الإنترنت في وادي... , نشر في الأربعاء 2023/01/25 الساعة 08:04 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

شركة غوغل التابعة لألفابت، يوم الثلاثاء بإساءة استخدام وضعها المهيمن في مجال الإعلانات الرقمية، مهددة بتفكيك شركة رئيسية في قلب واحدة من أنجح شركات الإنترنت في وادي السيليكون.

وجاء في شكوى مكافحة الاحتكار: "استخدمت (غوغل) وسائل غير قانونية وإقصائية وغير تنافسية للقضاء على أي تهديد لهيمنتها على تقنيات الإعلان الرقمي أو تقليصه بشدة".

وذكرت الحكومة الاتحادية أن التحقيقات والدعاوى القضائية التي تجريها في أنشطة شركات التكنولوجيا العملاقة، تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام المنافسين الأصغر لمجموعة من الشركات القوية التي تشمل "أمازون دوت كوم" و"ميتا بلاتفورمز" و"أبل".

وتحدثت الدعوى القضائية لعام 2020 عن حدوث انتهاكات لقانون مكافحة الاحتكار عن طريق وصول الشركة إلى وضعها المهيمن أو الحفاظ عليه من خلال احتكارها للبحث عبر الإنترنت، ومن المقرر أن تبدأ محاكمة في هذا الصدد في سبتمبر.

وانضمت ثماني ولايات إلى الدعوى القضائية المرفوعة يوم الثلاثاء، بما في ذلك كاليفورنيا، حيث مقر شركة "غوغل".


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد الحكومة الأميركية ترفع دعوى

كانت هذه تفاصيل الحكومة الأميركية ترفع دعوى قضائية ضد غوغل .. لهذا السبب نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


اقتصاد اليوم