السر في الحلبة والسبانخ.. هل تُعالج حمى الضنك بالأكل؟ .. اخبار عربية

جريدة الأسبوع

كتب جريدة الأسبوع السر في الحلبة والسبانخ.. هل تُعالج حمى الضنك بالأكل؟..اخبار عربية عبر موقع نبض الجديد - شاهد علاج حمى الضنك بالأكل؟، سؤال فرض نفسه على محركات البحث «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي، ومع بدء الرياح الموسمية، وانتشار حمى الضنك، والعديد من الأمراض، يلجأ البعض لتناول أنواع معينة من الأطعمة قد تساعد على التعافي التام. أعراض حمى الضنك، انتشرت... , نشر في الأربعاء 2023/01/25 الساعة 10:46 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

علاج حمى الضنك بالأكل؟، سؤال فرض نفسه على محركات البحث «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي، ومع بدء الرياح الموسمية، وانتشار حمى الضنك، والعديد من الأمراض، يلجأ البعض لتناول أنواع معينة من الأطعمة قد تساعد على التعافي التام.

أعراض حمى الضنك، انتشرت خلال الفترة القليلة الماضية، أبرزها، الصداع والتعب وآلام العظام والمفاصل وارتفاع الحرارة، بالإضافة إلى الطفح الجلدي.

هل تُعالج حمى الضنك بالأكل؟

سؤال أصبح الأكثر بحثا على محركات البحث، إذ أكد بعض الأطباء، أن الخطوة الأساسية في علاج حمى الضنك، هي تقوية المناعة عند المريض، فضلا عن اتباع نظام غذائي صحي وغني بالعديد من الفيتامينات والمغذيات الأساسية للجسم.

الأطباء والاستشاريون، دائما ما يطلبون تناول جرعات معينة من الأغذية، لتساعد على علاج حمى الضنك، منها الأطعمة الغنية بالحديد لتقوية الدم فيما يتعلق بالهيموجلوبين، كما أنها تزيد من إنتاج الصفائح الدموية لمنع النزيف وتوقفه، فضلا عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية لتزويد الجسم بالطاقة والقوة لمقاومة الحمى والتعب والأطعمة الغنية بفيتامين ج، فهي غنية بمضادات الفيروسات والبكتيريا، كما أنها تساهم في زيادة امتصاص الحديد، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بفيتامين ك، حيث يساعد هذا الفيتامين في تخثر الدم وزيادة إنتاج الصفائح الدموية.

10 أطعمة تساعد في علاج حمى الضنك

البابايا: تساعد ثمار البابايا وأوراقها على زيادة إنتاج الصفائح الدموية التي تقل عند الإصابة بحمى الضنك.

البروكلي: يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الفيتامينات والعديد من المعادن ومضادات الأكسدة.

الرمان: يعد الرمان مصدر كبير للحديد مما يساهم في تقوية جسم المريض، إضافة للعديد من المعادن والمغذيات الأساسية الأخرى، وبذلك يزود الجسم بالطاقة للتغلب على التعب.

السبانخ: يحتوي على نسبة عالية من الحديد وأحماض أوميغا 3، فهو يعزز جهاز المناعة ويزيد من معدل إنتاج الصفائح الدموية.

البرتقال: هو فاكهة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج مما يجعله خيار جيد لعلاج أو تخفيف أعراض حمى الضنك.

نبات الحلبة: تساعد الحلبة في تهدئة المريض وتخفيف أعراض الحمى، كما تساعد على النوم حتى يشعر المريض بالراحة.

ماء جوز الهند وماء الزنجبيل: تساعد هذه المشروبات في تخفيف الجفاف الناتج عن


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد السر في الحلبة والسبانخ هل

كانت هذه تفاصيل السر في الحلبة والسبانخ.. هل تُعالج حمى الضنك بالأكل؟ نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


اخبار عربية اليوم