ضغط أممي على طالبان بشأن عمل الأفغانيات.. وتحذير من مجاعة تلوح بالأفق .. اخبار عربية

العربية نت

كتب العربية نت ضغط أممي على طالبان بشأن عمل الأفغانيات.. وتحذير من مجاعة تلوح بالأفق..اخبار عربية عبر موقع نبض الجديد - شاهد حركة طالبان على إبداء مزيد من الوضوح بشأن القطاعات الإنسانية التي يمكن إعادة فتحها أمام الموظفات الأفغانيات، مع تحذير أحدهما من أن "مجاعة تلوح في الأفق" خلال فصل الشتاء... , نشر في الخميس 2023/01/26 الساعة 03:55 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

حركة طالبان على إبداء مزيد من الوضوح بشأن القطاعات الإنسانية التي يمكن إعادة فتحها أمام الموظفات الأفغانيات، مع تحذير أحدهما من أن "مجاعة تلوح في الأفق" خلال فصل الشتاء القاسي.

فتح المزيد من القطاعات الإنسانية

كما أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيثس عن أمله في إعادة فتح المزيد من القطاعات الإنسانية أمام الموظفات الأفغانيات.

وصرّح غريفيثس لوكالة فرانس برس خلال مقابلة في مكتب للأمم المتحدة في كابول "أبلغني عدد من قادة طالبان ان الحركة المتشددة، بصفتها إدارة، تعمل على مبادئ توجيهية ستوفر مزيدا من الوضوح حول دور وإمكانية عمل النساء في النشاط الانساني".

سيدة أفغانية في كابل

وقاد غريفيث وفدا من كبار مسؤولي المنظمات غير الحكومية حيث أجريت لقاءات مع العديد من مسؤولي طالبان في محاولة لدفعهم إلى تخفيف الحظر المفروض على عمل النساء في مجال الإغاثة.

"حماية" أم "قمع"!

وعلاوة على منع النساء من العمل في المنظمات غير الحكومية، منعت سلطات طالبان الفتيات أيضًا من التعليم الجامعي.

وأضافت أن حكومة طالبان أبلغتها أنها تسعى لحماية النساء، لكن "تعريفها للحماية سيكون، باعتقادي، هو تعريفنا للقمع".

نقل طالبان من القرن 13 إلى القرن 21

وتابعت "سيكون من الصعب إعادتهم إلى الحيز التي نحتاجهم فيه، حيث هناك حماية لحقوق النساء والفتيات".

ويؤكد المسؤولون الحكوميون أن القرارين فُرضا لأن النساء لم يلتزمن بقواعد ارتداء الحجاب، وهو ادعاء نفاه عاملون في الإغاثة وطلاب جامعات.


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد ضغط أممي على طالبان بشأن عمل

كانت هذه تفاصيل ضغط أممي على طالبان بشأن عمل الأفغانيات.. وتحذير من مجاعة تلوح بالأفق نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


اخبار عربية اليوم