لماذا أشاد وزير الخارجية الأمريكية بملف حقوق الإنسان في مصر؟ (فيديو) .. نجوم و فن

أخبار الوطن

كتب نبض مصر : شاهد كشف عصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، تفاصيل إشادة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بملف حقوق الإنسان وحقوق المرأة والديانة في مصر،... , بعنوان لماذا أشاد وزير الخارجية الأمريكية بملف حقوق الإنسان في مصر؟ (فيديو) نجوم و فن نشر في الأثنين 2023/01/30 الساعة 09:28 م عبر موقع نبض الجديد, التفاصيل ومشاهدتها الان .

كشف عصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، تفاصيل إشادة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بملف حقوق الإنسان وحقوق المرأة والديانة في مصر، ولقائه طلاب الجامعة الأمريكية.

الإنسان.

موقف الولايات المتحدة متزن

وأضاف عصام شيحة، اليوم، أن موقف الولايات المتحدة أصبح موقفًا متزنًا يناقش قضية حقوق الإنسان بموضوعية، ولا يستخدمها كورقة ضغط سياسية، مشيرًا إلى أن مصر تشهد طفرة في حقوق الإنسان، وحقوق المرأة لا ينكرها أحد.

الإنسان، أن مصر لأول مرة في تاريخها، قررت أن تكون لديها استراتيجية لمعالجة بعض الإشكاليات من خلال إصلاح 3 مسارات «إصلاحات تشريعية – ومؤسسية – وبناء قدرات وتوعية»؛ وهي مسارات أقرتها الدولة، ووضعت لها إطارً زمنيًا دون فرض ذلك من أحد؛ مؤكدًا أن واشنطن تُدرك أن مصر راغبة في إصلاح هذا الملف.

شيحة يشيد بدمج المفرج عنهم

ولفت عصام شيحة، إلى أن مصر تُدرك أنها بصدد تحديات، وتملك الإرادة للتصدي لهذه التحديات، مشيدًا بدمج المُفرج عنهم في المجتمع مرة أخرى؛ وعدم تركهم فريسة سهلة أمام الفكر المتطرف.

وعن لقاء وزير الخارجية الأمريكي، طلاب الجامعة الأمريكية في مصر، أشار شيحة إلى أن مصر دولة شابة وفتية؛ ونُدّرك قيمة الموارد البشرية التي نملكها، وحريصين على ألا نجور على حق الأجيال المُقبلة في الموارد الطبيعية؛ ولسنا في حاجة لتذكرتنا بأن 60% من المصريين من فئة الشباب.

[embedded content]

وأكد أنه على أمريكا مساعدة مصر على حل أزمة السد الإثيوبي؛ لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، متصورًا أن الإدارة الأمريكية أصبحت تتعامل مع مصر كشريك استراتيجي؛ بعيدًا عن استخدام ملف حقوق الإنسان كذريعة أو أداة ضغط؛ بشكل غير موضوعي. 


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد لماذا أشاد وزير الخارجية

كانت هذه تفاصيل لماذا أشاد وزير الخارجية الأمريكية بملف حقوق الإنسان في مصر؟ (فيديو) نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


نجوم و فن اليوم