"مدن" توقع اتفاقية شراكة لإقامة وتطوير وتشغيل 14 مستودعا في المدينة الصناعية الأولى بجدة .. منوعات

مجلة سيدتي

بواسطة نبض السعودية : في الخميس 2023/02/02 الساعة 10:48 م شاهد منوعات "مدن" توقع اتفاقية شراكة لإقامة وتطوير وتشغيل 14 مستودعا في المدينة الصناعية الأولى بجدة , أبرمت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" أمس، اتفاقية شراكة لإقامة وتطوير وتشغيل 14 مستودعًا بمساحات مرنة في المدينة الصناعية الأولى بجدة،... والان الى المزيد من نبض الجديد.

أبرمت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" أمس، اتفاقية شراكة لإقامة وتطوير وتشغيل 14 مستودعًا بمساحات مرنة في المدينة الصناعية الأولى بجدة، وفق أنظمة ذكية ومؤتمتة لتوفير حلول لوجستية سريعة ومؤقتة لدعم الصناعيين وروّاد الأعمال، وتحفيز الاستثمار بقطاع التجزئة.

الهدف من المشروع

وأفادت "مدن" أن المشروع يتضمن إنشاء وإقامة مستودعات رقمية ومؤتمتة بالكامل بدون تدخل بشري باستخدام أحدث التقنيات والتجهيزات الكاملة التي تتيح إمكانية الوصول إلى وحدات التخزين باستخدام تطبيق الهواتف الذكية (أقفال الأبواب الذكية)، كما يوفر نظام خدمة العملاء الأفضل في فئته على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مما يتيح الدعم الفوري الشامل.

وبينت "مدن" أنه سيتم تشغيل هذه المستودعات طبقًا لنموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص (ppp)، الذي يسهم في تعزيز معايير الجودة والكفاءة التشغيلية، ضمن منظومة الخدمات والمنتجات المحفزّة للاستثمار بالمدن الصناعية.

عن مدن

تأسست هيئة مدن الصناعية في 2001، وتختص بالأعمال التطويرية للأراضي الصناعية وهي تشرف اليوم على 35 مدينة صناعية منها اثنتان في جدة، وتضم المدن الصناعية العديد من المصانع الإنتاجية ويوجد بها أكثر من 435 ألف موظف ويمكنك إلقاء نظرة أولية على خرائط مدن المتوفرة حالياً في جدة عن طر مشاريع هيئة مدن الصناعية بجدة

المدينة الصناعية الأولى بجدة

تعد هذه المدينة من أهم المشاريع التي أشرفت عليها هيئة المدن الصناعية، وسنتحدث عن أهم التفاصيل المتعلقة بكل مدينة من تلك المدن:

الموقع

تقع المدينة الصناعية الأولى في جنوب محافظة جدة، في الجهة الشرقية من سوق الرحمانية، 45 كم من مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وتبعد مسافة 13 كم من ميناء جدة الإسلامي.

المعلومات العامة

تم إنشاء هذه المدينة في عام 1971، فهي تعتبر مطورة بالكامل، وتمتد على مساحة هائلة تبلغ 12000000 م.

الصناعات القائمة والمستهدفة

تهتم المدينة الصناعية في مدن الصناعية بجدة الأولى بصناعة كل ما يتعلق بالمركبات والمقطورات وكذلك المنتجات المطاطية والبلاستيكية، والمنتجات النفطية المكررة، وكذلك الصناعات الطبية وصناعات الخشب والأثاث، وصناعة الكهرباء والمعادن وصناعات الورق وخدمات الطباعة والنشر.

المشاريع الصناعية الجديدة

• مشروع نظام مدن للإدارة البيئية، تم الانتهاء منه في عام 2018 بنسبة 100%.

مميزات المدينة الصناعية الأولى

• يوجد فيها فرع لوزارة الطاقة والصناعة.

• البنوك المختلفة مثل الأهلي والراجحي والرياض.

• مركزين الدفاع المدني.

• فرع للغرفة التجارية.

المدينة الصناعية الثانية بجدة

تم إنشاء هذه المدينة بعد من قبل هيئة مدن الصناعية بجدة وذلك لتوفير خدمات النقل ومختلف الخدمات نتيجة لأهداف التطوير في مدينة جدة.

الموقع

تقع المدينة الصناعية الثانية في جنوب محافظة جدة غرب طريق الساحل، ويبعد مسافة 77 كم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي و64 كم من ميناء جدة الإسلامي.

المعلومات العامة

تم إنشاء هذه المدينة في عام 2009، فهي تعتبر مطورة بالكامل، وتمتد على مساحة هائلة تبلغ 8,000,000 م.

الصناعات القائمة والمستهدفة

تهتم المدينة الصناعية الثانية بجدة بصناعة كل ما يتعلق بالمركبات والمقطورات وكذلك الملابس والجلود، والمواد الكيميائية، وكذلك الصناعات الطبية وصناعات الخشب والأثاث، وصناعة الكهرباء والمنتجات الغذائية والمشروبات والطباعة والنشر.

المشاريع الصناعية الجديدة

• مشروع نظام مدن للإدارة البيئية، تم الانتهاء منه في عام 2018 بنسبة 100%.

• مشروع تطوير الطرق الذي ما زال قيد الإنشاء ولم يتم الانتهاء سواء نسبة 59%.

• إنشاء 15 مصنعاً يبلغ مساحة كل منهما 1500 متراً مربعاً، واكتمل فقط 58% في عام 2018.

• مشروع نظام مدن للإدارة البيئية، تم الانتهاء منه في عام 2018 بنسبة 100%.

• لقد تم اكمال تطوير المدينة الصناعية في عام 2018.

مميزات المدينة الصناعية الثانية

• يوجد بها مجمع خالد راشد الرداداي الطبي.

• يوجد بها شركة ناقل.

• يوجد أيضاً شركة كي جي ال لوجستيك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد مدن توقع اتفاقية شراكة لإقامة

كانت هذه تفاصيل "مدن" توقع اتفاقية شراكة لإقامة وتطوير وتشغيل 14 مستودعا في المدينة الصناعية الأولى بجدة نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :