كيف تساهم "الكويز" فى زيادة صادرات شمال أفريقيا والشرق الأوسط لأمريكا؟ .. اقتصاد

اليوم السابع

كتب اليوم السابع كيف تساهم "الكويز" فى زيادة صادرات شمال أفريقيا والشرق الأوسط لأمريكا؟..اقتصاد عبر موقع نبض الجديد - شاهد اتفاقية الكويز عبارة عن برنامج تجاري فريد من نوعه في الشرق الأوسط، حيث تم وضع البروتوكول من قبل الكونجرس في عام 1996 لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط، وبناء العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل وجيرانها.يسمح للضفة الغربية وقطاع غزة، وكذلك مناطق محددة... , نشر في الأحد 2023/03/19 الساعة 04:08 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

اتفاقية الكويز عبارة عن برنامج تجاري فريد من نوعه في الشرق الأوسط، حيث تم وضع البروتوكول من قبل الكونجرس في عام 1996 لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط، وبناء العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل وجيرانها.

يسمح للضفة الغربية وقطاع غزة، وكذلك مناطق محددة في مصر والأردن، بتصدير منتجات معينة إلى الولايات المتحدة، معفاة من الرسوم الجمركية.

ووضعت الكويز عدة شروط للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية، منها أنه يجب تصنيع المنتجات المؤهلة في المناطق المحددة، وتحتوي على نسبة مئوية محددة من المدخلات من إسرائيل ، ومنذ فبراير 2023 ، كان هناك 1157 شركة في مصر تشارك في برنامج الكويز ، في أكثر من 20 منطقة صناعية.  

(11.79) ٪) من الحد الأدنى لمتطلبات المحتوى ، بينما يجب على إسرائيل المساهمة بنسبة 10.5٪

 

.

 واوضح الربيعي ان الظروف الدولية حاليا تعتبر ظروف مواتية لزيادة الصادرات المصرية للسوق الامريكي خاصة وان واردات الولايات المتحدة الامريكية من الملابس الجاهزة بلغت 121 مليار دولار خلال العام الماضي، مشيرا الي اهمية مساندة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر باعتبارها العمور الفقري لاي اقتصاد سواء اقتصاد متقدم او نامي حيث يقوم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بدور رئيسي في مساندة هذه النوعية من المشروعات.

 

 


اقرأ على الموقع الرسمي




شاهد كيف تساهم الكويز فى زيادة صادرات

كانت هذه تفاصيل كيف تساهم "الكويز" فى زيادة صادرات شمال أفريقيا والشرق الأوسط لأمريكا؟ نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


اقتصاد اليوم