لأول مرة بغزة.. أصحاب الهمم يخوضون تجربة الرماية بالقوس

نبض الصحافة العربية - سكاي نيوز

بواسطة نبض الصحافة العربية : في الأثنين 2023/03/20 الساعة 05:52 م شاهد منوعات لأول مرة بغزة.. أصحاب الهمم يخوضون تجربة الرماية بالقوس , صناعة وتعليم الرماية بالقوس والسهم في غزة منذ 6 أعوام، يقوم هنا لأول مرة بتدريب العشرات من الشباب والشابات من ذوي الهمم على هذه الرياضة، ضمن مبادرة إنسانية أطلقها بهدف... والان الى المزيد من نبض الجديد.

صناعة وتعليم الرماية بالقوس والسهم في غزة منذ 6 أعوام، يقوم هنا لأول مرة بتدريب العشرات من الشباب والشابات من ذوي الهمم على هذه الرياضة، ضمن مبادرة إنسانية أطلقها بهدف الترفيه والتفريغ النفسي عن هذه الشريحة .

يقول محمد أبو مساعد: " بدأنا هذه الحملة واخترنا هذه الشريحة لأنها الأحق ، حتى يأخذوا حقهم في ممارسة هذه الرياضة التي لها جانب كبير في التفريغ الانفعالي وتفريغ الطاقات السلبية "

لم تكن بداية المتدربين هنا على هذه الرياضة سهلةً كما كانوا يعتقدون ، فالرماية بالقوس والسهم تعتبر اختباراً للدقة والقوة والتركيز لكنها بلا شك كانت تجربة ممتعة لهم.

محمد السنداوي، وهو لاعب من ذوي الهمم: "الصراحة لعبة ممتازة وجريئة ، بدها شوية تركيز ولكنها ممتعة كثيراً".

يروى فرح الأشرم، هو لاعب آخر من ذوي الهمم تجربته الأولى مع هذه الرياضة: " لأول مرة كان توتر ، وكثير حلوة كتجربة لأول مرة فكثير انبسطت".

في عام 1960 أدرجت هذه الرياضة لأصحاب الهمم خلال أول دورة للألعاب البارالمبية في إيطاليا ، ومنذ ذلك الحين أصبحت جزءاً أساسياً من برنامج منافسات الألعاب الأولمبية لهذا الشريحة .

تحفيز ذوي الهمم لتجربة رياضاتٍ جديدة كالرماية باستخدام القوس والسهام، يحرر فيهم كوامن الإرادة لتجاوز الصعاب ويخلق لديهم شعوراً بالمتعة والتحدي.


اقرأ على الموقع الرسمي

شاهد لأول مرة بغزة أصحاب الهمم

كانت هذه تفاصيل لأول مرة بغزة.. أصحاب الهمم يخوضون تجربة الرماية بالقوس نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

تابع نبض الجديد على :


منوعات اليوم